سياسيون: الحضور الحاشد في فعاليات "فك الارتباط" يجدد التأكيد على سقوط الوحدة وإسقاط اليمننة

عدن/خاص
 
شهدت محافظات الجنوب أمس السبت فعاليات جماهيرية حاشدة، حيث خرج عشرات الآلاف في كلا من شبوة ولحج وأبين والمهرة وحضرموت وعدن وسقطرى، وذلك احتفالا بذكرى فك الارتباط الجنوبي.
سياسيون ونشطاء رصدت تعليقاتهم عدن تايم اعتبروا هذا الحضور الحاشد في مختلف الفعاليات تأكيد جنوبي متجدد على رفض الوحدة وفشلها وسقوطها منذ هذا الإعلان، كما اعتبروها أيضا سقوط لمشروع اليمننة.
وفي هذا الصدد قال الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان: "سقط مشروع اليمننة في الجنوب وسقطت أحلام الزيدية القبلية والعسكرية والدينية وسقطت ادواته الحزب الاشتراكي جنوبا الذي ورط شعب الجنوب العربي في اكبر كارثة انسانية تعرض لها في تاريخه".
واضاف : "كلما أرى الاجيال جيل بعد اخر تحمل رآية الجنوب ايقن اننا سنصل لبناء دولتنا الجنوبية".
من جانبه قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد ‏في ذكرى فك الارتباط جميع محافظات الجنوب تجدد موقفها الرافض لاستمرار ما يسمى ب "الوحدة اليمنية"، وتؤكد تمسكها بمشروع الإستقلال، وتبعث برسالة إلى صناع السلام في المنطقة والعالم مفادها ؛ أن السلام لا يمكن أن يكتب له النجاح إلا إذا كان ملبيا لطموحات شعبنا ورغباته الواضحة في الإستقلال".
إلى ذلك قال الناشط السياسي عبدالقادر القاضي: ‏"كل الجنوب اليوم خرج لإحياء الذكرى ال 28 لإعلان فك الارتباط في 21 مايو ،، خرجت الجماهير في عدن وابين وشبوة وسقطرى وحضرموت والمهرة ولحج ، خرجوا جميعهم ليأكدوا على تمسكهم بحقهم الأصيل في استعادة أرضهم وثرواتهم وتاريخهم وهويتهم واستكمال الخطى نحو تحقيق ذلك".