تدشين العمل في مشروعين للمياه والاصحاح بمدينة عتق .

شبوة - خاص .
دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق والوكيل المساعد لها علي الكندي العمل في مشروعي اعادة تأهيل وحدات ضخ في حقل مياه الشبيكة ، وانشاء مائة دورة للمياه في مخيمات النازحين بمدينة عتق ، بتمويل  من صندوق التمويل الانساني بواسطة الشريك المنفذ الوصول الانساني وبتكلفة خمسة وتسعين الف دولار . وذلك في اطار مشروع التوفير التكاملي لحزمة الحد الادنى من خدمات المياه والاصحاح البيئي والصحي للنازحين الاكثر ضعفا في محافظتي شبوة وحضرموت .
ورحب وكيلا المحافظة  لمروق والكندي بهذا التدخل النوعي في مجالي تعزيز انتاجية حقل الشبيكة المائي المغذي الرئيس لمدينة  عتق بالمياه ،والعمل على تحسين المقومات الاساسية  للاصحاح البيئي لمخيمات النازحين فيها ،واكدا دعم قيادة السلطة المحلية  لكافة تدخلات المنظمات الانسانية بالمحافظة .
من جانبه اكد مدير عام مؤسسة مياه عتق المهندس عبدالله فريد حاجة الحقل لاعادة تأهيل كاملة وشامله لاباره ووحدات ضخ المياه منها ، لافتا بان المشروع سيعمل على رفع الابار المنتجة للمياه بالحقل الى اربع ابار من اصل سبعة ابار لها ،مؤكدا العزم على اعادة تأهيل ماتبقى منها. 
بدوره اوضح مدير الوصول هاشم النخور بان المشروع يتمثل في اعادة تأهيل بئرين للمياه في حقل الشبيكة ومضخة لرفع المياه من الخزان التجميعي ، بالاضافة الى تدخلها في الجانب الخدمي للاصحاح في مخيمات النازحين بالمدينة . منوها بان اتفاقية المشروع تقضي بانجاز العمل فيهما خلال شهرين فقط . 
حضر عملية التدشين مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل علي عمير ، والامين العام لمحلي عتق عادل الخليفي ، و ضابط المشروع المهندس وليد بن سريع .