تأييد واسع لقرارات محافظ شبوة ابن الوزير: الأمن خط أحمر

. متابعات
:
 ‫‫‫‏ 
أكد سياسيون وأكاديميون وزعماء قبائل، في شبوة، تأييدهم لقرارات محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية “عوض الوزير العولقي” التي جاءت لمعالجة أسباب الاشتباكات التي وقعت الشهر الماضي بين قوات الأمن الخاصة وقوات دفاع شبوة في مدينة عتق.
وكان محافظ شبوة، قد أصدر قرارا بإقالة العميد عبدربه لعكب قائد ما تسمى القوات الخاصة الموالية لتنظيم الإخوان، وقائد معسكرها في عتق أحمد محمد درعان، مع استمرار إيقاف العميد وجدي باعوم قائد اللواء الثاني دفاع شبوة، على خلفية الاشتباكات الأخيرة التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
كما وجه ابن الوزير بمنع ناصر الشريف مدير مكتب لعكب من دخول معسكر القوات الخاصة وعدم التعامل معه بالمطلق.
وتعليقا على القرارات قال الزعيم القبلي في محافظة شبوة سالم الخليفي في تغريدة على “تويتر”: “أبناء شبوة الشرفاء يقفون إلى جانب المحافظ والجميع يؤيد القرارات الشجاعة التي تعيد للدولة هيبتها وقوتها وتحفظ الأمن والاستقرار والتنمية”.
وقال الخليفي، إن “شبوة فوق كل الاعتبارات”.
في السياق قال الأكاديمي “حسين الدياني”، إن “قرار المحافظ (محافظ شبوة) نافذ على الصغير والكبير”.
وأضاف الدياني في تغريدة على “تويتر”: “أمن شبوة واستقرارها خط أحمر”.
واعتبر الدياني أن “قرار إقالة لعكب حفظ ماء وجه”، مضيفا: “كان بإمكان المحافظ أن يقيله ويحيله إلى التحقيق في كافة الجرائم والتجاوزات التي قام بها خلال فترة عمله”.
بدوره أشاد الناشط الحقوقي أنيس الشريك بقرارات المحافظ ابن الوزير، معتبرا أنه “كان يجب إحالة لعكب للتحقيق”.
وقال الشريك، “إقالة العميد لعكب الشريف، قائد القوات الخاصة بشبوة قرار حكيم من المحافظ بن الوزير وغير كاف إن لم يتم تحويله للتحقيق والمحاكمة لما ارتكبه من انتهاكات وجرائم جسيمة في شبوة”