الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في المخا

عدن الحدث - المخا


افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في مديرية المخا بالساحل الغربي لليمن بعد إنتهائها من بنائه وتجهيزه.

 

 وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن إفتتاح المشروع في عام التسامح يأتي تتويجاً لجهود "الهيئة" في إستكمال تطبيع الأوضاع في مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي، وضمن جملة من مشاريع الصيد والإنزال السمكي التي تنفذها على إمتداد الساحل..

بهدف إنعاش قطاع الصيد البحري وتحسين مستوى معيشة ودخل الصيادين وأفراد أسرهم وكافة العاملين في تسويق وبيع وتصدير الأسماك. من جانبه قال سلطان عبدالله محمود مدير عام مديرية المخا ان المشاريع التي تنفذها "الهيئة" في القطاع السمكي بالساحل الغربي مزودة بالطاقة الشمسية، ومعدات صيد متطورة، حيث مكنت الصيادين من العودة لمزاولة الصيد.

 

 بدوره ثمن عبد الكريم عائض كبير قرية الرويس الدعم الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي "الرويس" مشيراً إلى أن " الهيئة " قدمت في "عام زايد 2018" ، منظومة طاقة شمسية متكاملة للمنطقة أستفادت منها 600 أسرة وفي "عام التسامح 2019" قامت الهيئة بإنشاء وتجهيز مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي، الذي سيعود بالخير لاهالي المنطقة .


من جانبهم اعرب الصيادون في "المخا" عن سعادتهم بإفتتاح مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي، الذي سيسهم في إعادة نشاط الصيد وتطويره.