انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس ادارة هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت

عدن الحدث - المكلا : خاص

عقد صباح اليوم الاجتماع الدوري للدورة الثانية لمجلس ادارة  هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت  و ذلك في قاعة الاجتماعات  بالهيئة - فوه .

رأس الاجتماع  المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت و  استعرض مقرر الجلسة المحضر السابق و مدى  تنفيذ القرارات و التكاليف التي أقرت في الاجتماع السابق و  مدى تنفيذ اولويات الخطة الإستثمارية للهيئة خلال العام الحالي 2019 م.
حيث تم التطرق إلى الرسوم و الاتاوات و كيفية تحسين الإيرادات العامة و ذلك باشعار الشركات و المؤسسات و المصانع  الاستثمارية في مجال التعدين  لتجديد التراخيص و دفع ما عليهم من اتاوات حسب آلية احتساب الاتاوات المتضمنة ضمن اتفاقية الاستغلال و استخراج الخامات المعدنية  و حسب قانون المحاجر و المناجم رقم ( 22 ) لسنة 2010 م و قرار مجلس الوزراء رقم ( 1 ) لسنة 2012 م بشأن لائحته التنفيذية .
و أشار المهندس صلاح بابحير ان الاتاوات الخاصة بالهيئة و التي تعتبر مرتبطة برسوم التجديد في حالة الاستخراج و التعدين  .
  و قد تم مناقشة اللاوائح الداخلية الخاصة بالنزول الميداني مع المستثمرين و إجراء الدراسات الفنية و تحديد الخامات المعدنية  و قيمة الدراسات  .

و تم  مناقشة الانضباط الوظيفي للموظفين و حث المدير العام على جميع الموظفين التقيد و الالتزام بالدوام كون هذا من أولويات النهوض و الرقي بالهيئة .

و اختتم مدير عام الفرع  المهندس صلاح بابحير الاجتماع بكلمة أخيرة  نحن كهيئة  لدينا الطموح و الإصرار على التمييز و التطوير في مجال التعدين و ترجمت أفكارنا إلى واقع أن شاء الله  و سيأتي هذا بتكاتف الجميع ليصب في مصحلة الهيئة  و المصلحة العامة للنطاق الجغرافي للفرع و الوطن أجمع .
حضر الاجتماع جميع مدراء الإدارات الفنية و الإدارية والمالية بالهيئة

--