مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية تنظم حفل تدشين المرحلة الثانية (قل لا للمخدرات)

عدن الحدث - المكلا : خديجة الكاف

نظمت صباح اليوم مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية في قاعة النوبان  بكلية التربية  حفل خطابي فني تحت شعار ( قل لا للمخدرات ) برعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري ورئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر لصور.

وذلك من اجل تدشين المرحلة الثانية التي تستهدف توعية الشباب في مختلف كليات جامعة عدن على مخاطر المخدرات واضرارها  وهي تعتبر من ضمن انشطة اسبوع الطالب الجامعي (21) بجامعة عدن.

وفي افتتاح الحفل القى رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر لصور كلمة توجيهية  للطلاب حيث قال فيها : (تعاطي المخدرات تعتبر ظاهرة عالمية وليست فقط ظاهرة محلية في عدن فالمخدرات خطيرة وتضر بالشباب وهي افة من افات المجتمعية التي تدمر عقول الشباب الذين هم من اهم الشرائح في المجتمع .. مشيرا الى أنه علينا تكثيف الحملات التوعوية وذلك من اجل توعية الشباب بمخاطر واضرار المخدرات وذلك بإشراك الطلاب في ندوات وحلقات نقاشية توعوية في ذات الموضوع .

وأكد على ان يكون انطلاق الحملات من الكليات والاندية الرياضية والاحياء والمدارس والمعسكرات .. مشيرا الى وجود برامج ارشادية نفسية وصحية للشباب بشكل مستمر سيسهم في الحد من انتشار الظاهرة في اوساط الشباب.

والقت الاخت امل العسيري كلمة مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية حيث اشارت فيها ان هدف المؤسسة هو الانسان اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا ومن هذا المنطلق قمنا بهذه الحملة التوعوية لتوعية بأضرار المخدرات لما تقوم به من تأثيرات سلبية على من يتناولها منها اذهاب العقل وهي من مسكرات .. مشيرة الى ان سبب انجرار الشباب نحو هذه الافة الخطيرة هو الفراغ واصدقاء السوء الذين يسعون الى تدمير الاخرين .. شكرت وزارة الشباب والرياضة لدعمها للحملة ومساهمتها في التوعية شباب عدن بأضرار المخدرات عليهم .

وحضر الحفل نائب عميد كلية التربية الدكتور ماجد جمعان وعمداء كليات ورؤساء اقسام كلية التربية ووكيل محافظ عدن رشاد شائع ووكيل المحافظ للقطاع الشباب بالمحافظة عبدالرؤوف السقاف وممثل قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة عبدالله البكري ورئيسة مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية ياسمين باغريب ، وجمعاً غفيراً من طلاب كلية التربية بكافة اقسامها .

حيث كان في الحفل بعض الوصلات الغنائية الخاصة بالحملة واغاني ترفيهية ومسرحية بعنوان من الجاني ؟ وبعض الارشادات والتوضيحات حول المخدرات قدمها طلاب القائمين بالحملة.