جسر غرير مابعد التأهيل وإعادة الإعمار

عدن الحدث / محمد سعيد طالب

بعد مضيّ مايقارب أربع سنوات من المعاناه التي يتكبدها العابرين والمسافرين عبر جسر غرير بعد تعرضه لقصف الطيران أثناء الحرب ، وفي الوقت الذي تزامن مع إنتهاء صلاحية تحويلة الجسر التي بدورها كانت تقف عائقاً رئيسياً في تعطل حركة السير وإغلاق الطريق عند تعرقل السيارات بشكل مستمر ومتواصل في الخط الدولي الرابط بين عدد من المحافظات ، وكانت تحويلة الجسر شاهدة على الكثير من الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي وخاصة لسيارات النقل الكبيرة والتي راح ضحيتها عدد من الاشخاص طيلة السنوات الاربع الماضية .

ودشن عصر السبت الماضي محافظ محافظة شبوة الإستاذ محمد صالح بن عديو حركة السير عبر جسر غرير بمنطقة غيل السعيدي بمديرية الروضة بعد إعادة إعمارة بتمويل من منحة المليار ريال المقدمة من الرئاسة للمشاريع الطارئة بمحافظة شبوة ، وفي الوقت ذاته أشاد المحافظ بن عديو بمستوى الجودة في العمل الإنشائي والهندسي الذي نفذ في إعادة إعمار الجسر منوهاً بأهميتة في الربط بين عدد من المحافظات الجنوبية .

وأستبشر المواطنين والعابرين عبر الطريق خيراً بإعادة تأهيل الجسر وعودة حركة سير المركبات عليه لطبيعتها شاكرين جهود السلطة المحلية ممثلة بسيادة المحافظ بن عديو على متابعاتهم الحثيثة والإهتمام بإعادة تأهيل البنية التحتية والأساسية بالمحافظة .

كما طالب المواطنين من أبناء المنطقة بإزالة الحاجز المائي من التحويلة ورفع مخلفات العمل وأستكمال وضع حواجز أسمنتية بجوانب الجسر وفي إماكن الطلوع والنزول الى التحويلة مثلما كانت بالسابق أضافة الى وضع طبقة من مادة الأسفلت على خرسانة الجسر ليزيد من صلابته واستوائه .

ومابعد التدشين بيوم واحد ظهر اعداء النجاح بترويج الأقاويل المكذوبة على أن الجسر انهار ومرفقة بصور مغلوطة يعود تاريخها لما قبل ثلاث سنوات على أنها من بعد أفتتاح الجسر ، فـ إلى أي حال ومستوى وصل اولئك أعداء الرقي والنجاح !