تفاصيل تفوق اليمن على السعودية بالمستوى وتعادله معها بالنتيجة

متابعات

تعثر المنتخب السعودي بالتعادل مع نظيره اليمني 2/2 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد البحرين الوطني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

افتتح المنتخب اليمني التسجيل بهدف خرافي لمهاجمه المزعج محسن محمد القراوي في الدقيقة 8، وتعادل هتان باهبري للسعودية بالدقيقة 23، ورجح عمر الداحي كفة اليمن بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الاول يمنيًا بنتيجة 2 / 1، وعادل سالم الدوسري النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده (48).

ورفع المنتخب اليمني رصيده إلى نقطتين، ويصبح للمنتخب السعودي نقطة واحدة.

الشوط الأول

قدم المنتخب السعودي أداءً صادماً في الشوط الأول، على المستوى الفردي والجماعي والأداء التكتيكي، والبطء في التحضير والتحرك بدون كرة.

في المقابل لعب المنتخب اليمني حسب إمكانياته، وأبدى احتراماً كبيراً للمنتخب السعودي، فعمد على الانكماش وسط ملعبه وتضييق المساحات، وساعدهم سوء تحرك لاعبي المنتخب السعودي، والتمرير العرضي عديم الجدوى.

وكانت أولى فرص المباراة، عندما وصلت الكرة إلى سالم الدوسري بالخطأ من المدافع اليمني، لينفرد بالحارس أسلم سعيد، لكنه فضل مراوغة الحارس، بدلاً من التمرير لعبدالله الحمدان المنفرد بالشباك، لتضيع الفرصة بتعثره في الكرة والسقوط.

في الدقيقة 8 فاجأ محسن محمد مهاجم اليمن، متابعي المباراة، بالتعامل مع كرة مرسلة من على خط المنتصف خلف مدافعي السعودية، بضربة خلفية مزدوجة لتسكن شباك عبدالله المعيوف، مسجلاً هدفا قد يكون الأروع في التصفيات الآسيوية حتى الآن.

ظل الأداء السعودي دون المستوى ، ورغم ذلك ينجح هتان باهبري في إدراك التعادل في الدقيقة 23، بتسديد كرة أرضية وسط غابة السيقان داخل منطقة الجزاء، على يمين الحارس سالم سعيد.

واصل المنتخب اليمين التكدس في مناطقه، مع الاعتماد على مشاغبات محسن محمد في الأمام وفي الدقيقة 37 تصل االكرة إلى عمر الضاحي، وينجح في المرور من ياسر الشهراني، قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة لعبدالله المعيوف، مسجلاً هدف اليمن الثاني، لينتهي الشوط الأول بفوز اليمن 2 / 1.

الشوط الثاني

بدأ هيرفي رينارد الشوط بإجراء تبديل، بالدفع بعبد الفتاح عسيري على حساب خالد السميري، مع تحسن نسبي في أداء المنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 48 ينجح سالم الدوسري في إدراك التعادل للسعودية بتسجيل الهدف الثاني.

حافظ المنتخب اليمني على انضباط لاعبيه الدفاعي، بتراجع جميع لاعبيه إلى وسط ملعبهم، عندما تكون الكرة بين أقدام لاعبي المنتخب السعودي.

في الدقيقة 70 لجأ رينارد للتبديل الثاني، لكنه حافظ على طريقة اللعب ، عندما دخل هارون كمارا مكان عبدالله الحمدان، ويجري المنتخب اليمني تبديله الأول في الدقيقة 76 بدخول أحمد ماهر مكان محسن محمد .

وفي الدقيقة 79 يدفع رينارد بعبدالعزيز البيشي ويخرج هتان باهبري.

وتشهد الدقائق الأخيرة فرصتين مؤكدتين للتسجيل، عندما سدد مهاجم اليمن كرة صاروخية مرت بجوار الشباك الجانبي، والثانية كانت لعبدالعزيز البيشي الذي لعب كرة رأسية ضلت طريقها إلى المرمى الخالي.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع، تمر دون جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 2 / 2