استقالات جماعية تضرب الاتحاد العام لطلاب جامعة حضـرموت

عدن الحدث / خاص.

قدم الدكتور عبدالرحمن محمد السقاف مسئول دائرة السكنات الطلابية ورائد خالد جوبان مسئول الدائرة الحقوقية وناهد محمد البحسني مسئولة دائرة الطالبات، اليوم، استقالاتهم من المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت احتجاجا على قيام الاتحاد بإتخاذ قرارات فردية.

وقال عبدالرحمن السقاف في بيان الاستقالة أن سبب اقدامه على الاستقالة يعود للتنازل عن المطالب المتفق عليها في آخر اجتماع بمجلس الاتحاد العام ومن أهمها إلغاء الزيادة في رسوم السكنات وزيادة السعة الاستيعابية وكذلك تأهيل وترميم سكنات الغليلة، وأضاف إلى سبب "عدم تفاعل رؤوساء الدوائر الطلابية وعدم شعورهم بالمسؤولية وغياب روح الفريق" على حد وصفه.

وذكر رائد جوبان أحد أسباب استقالته بإنه يرجع إلى "التهاون في حقوق الطلاب والانصياع لقرارات الجامعة دون التماس حالة الطلبة".

كما أرجعت ناهد البحسني سبب استقالتها إلى عدم متابعة الاتحاد العام لرئاسة الجامعة بشأن إلغاء رسوم الدور التكميلي على الطلاب الغائبين بعذر.. وذكرت بأن أحد الأسباب التي دفعتها على الاستقالة ترجع إلى "اتخاذ قرارات فردية وتهميش قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد العام".

وكان المهندس فائز يسلم بن حيدره، قام بتقديم استقالته في وقت سابق من منصب الأمين العام لاتحاد طلاب جامعة حضرموت.

وقال بن حيدره في بيان الاستقالة الذي نشره على صفحته على الفيس بوك أن سبب اقدامه على الاستقالة يعود للاتفاق مع مجلس الجامعة بشأن تحديد رسوم السكنات الطلابية خلافا لما تم الاتفاق عليه في الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب جامعة حضرموت، واصفاً الاتفاق المعلن "بالظالم والمجحف بحق الطلاب الملتحقين بالسكنات الجامعية" .

كما أرجع بن حيدره سبب استقالته إلى تهاون الاتحاد العام في متابعة رئاسة الجامعة بشأن إلغاء رسوم الدور التكميلي على الطلاب الغائبين بعذر.. وذكر بأن احد الأسباب التي دفعته على الاستقالة ترجع "للانفراد بقرارات الاتحاد وعدم الرجوع للهيئة التنفيذية في القضايا المصيرية" على حد وصفه .

واختتم بيان الاستقالة بقوله : " أنني اتخذت هذا القرار من أجل تبرأة ذمتي أمام الله وأمام الطلاب" .