رباعية مذهلة تضع ليفربول على بعد خطوة من البريميرليج

متابعات

بات ليفربول على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب البريميرليج، بفوزه مساء اليوم الأربعاء على ضيفه كريستال بالاس (4-0)، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأحرز أهداف ليفربول كل من ترينت ألكسندر أرنولد بالدقيقة (23)، محمد صلاح (44)، فابينيو (55) وساديو ماني (69).

 

ورفع ليفربول رصيده في صدارة البريميرليج إلى 86 نقطة، بفارق 23 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي، الذي يلتقي تشيلسي ضمن الجولة ذاتها.

ويحتاج ليفربول الآن إلى نقطتين من أجل حسم لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، أو أن يتلقى هدية من تشيلسي حال فوزه أو تعادله مع السيتي، مساء الخميس المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد كريستال بالاس عند 42 نقطة في المركز التاسع مؤقتا.

 

بداية قوية

دخل ليفربول سريعًا إلى اللقاء وأضاع فرصة خطيرة في الدقيقة 8، عندما أطاح فينالدوم بمحاولته بعيدا عن المرمى مستغلا كرة مرسلة من هندرسون تسببت في ارتباك دفاع كريستال بالاس.

 

وفي الدقيقة 10، قام ماني بعمل جيد ليرسل كرة نحو القائم البعيد تابعها هندرسون فوق المرمى، وبعدها بـ5 دقائق، أرغمت الإصابة زاها نجم بالاس على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ماكس ماير.

 

وتعامل حارس كريستال بالاس واين هينيسي بذكاء مع محاولة فيرمينو إثر تمريرة بالكعب من ماني في الدقيقة 16، قبل أن يفتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 23، بعدما نفذ أرنولد ركلة حرة مباشرة من فوق الحائط البشري داخل الشباك.

وكاد ليفربول أن يضاعف تقدمه في الدقيقة 27، عندما ارتدت تسديدة هندرسون من القائم، قبل أن يبعد الدفاع متابعة فان دايك من خط المرمى، لتخرج الكرة إلى ركنية تابعها فان دايك برأسه بعيدا عن المرمى.

 

ومرة أخرى، سبب ماني إزعاجا كبيرا لدفاع بالاس من الناحية اليسرى، ليضع الكرة على طبق من ذهب أمام فينالدوم الذي فشل في التسجيل من مسافة قريبة بالدقيقة 37.

 

لدغة صلاح

لكن ليفربول تمكن أخيرا من مضاعفة تقدمه في الدقيقة 44، عندما أرسل فابينيو تمريرة طويلة، كسر من خلالها صلاح مصيدة التسلل قبل أن يضع الكرة بثقة في الشباك.

 

وفشل صلاح في استغلال عرضية من روبرتسون في الدقيقة 47، قبل أن يترك فابينيو بصمته على المجريات بهدف صاروخي في الدقيقة 55، عندما أطلق تسديدة بعيدة المدى انفجرت في مرمى هينيسي.

وعاد ماني لمشاكساته في الجهة اليسرى، ليمرر الكرة أمام المرمى إلى فينالدوم الذي سدد في مكان وقوف هينيسي بالدقيقة 57.

 

وبطريقته المعهودة، حاول صلاح التسجيل من تسديدة خادعة، ابتعدت قليلا عن مرمى بالاس في الدقيقة 63، قبل أن يدخل أليكس أوكسليد تشامبرلين مكان هندرسون في تشكيلة ليفربول.

فيما أجرى بالاس تبديلين دفعة واحدة بإشراك لوكا ميليفوييفيتش وجارو ريديفالد مكان كوياتي وماكارثر.       

 

ظهور ماني

وسرعان ما جاء الهدف الرابع لصالح ليفربول في الدقيقة 69، بعدما مرر صلاح كرة مميزة ضربت دفاعت الضيوف إلى ماني الذي سددها بإتقان في الزاوية السفلية البعيدة لمرمى بالاس.

 

وسيطر ليفربول على آخر 20 دقيقة من زمن اللقاء مع استسلام كامل للمنافس، فعمد كلوب إلى منح الفرصة للثنائي الشاب نيكو ويليامز وهيرفي إليوت، دون أن يتغير شيئا.

وأهدر صلاح فرصة إضافة الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، أهدر البديل ويليامز فرصتين متتاليتين، الأولى عندما سدد بجانب المرمى، والثانية عندما أطلق كرة قوية بين يدي الحارس