شبوة :بطولة طيران الملكة بلقيس للأندية .. نهضة خورة يحقق مفاجأة من العيار الثقيل ويخرج طليعة حبان بصعوبة من البطولة

عدن الحدث / عادل القباص/ تصوير صلاح باوزير

.حقق فريق نادي نهضة خورة بمديرية مرخة السفلى فوزا غاليا وثمين عندما تمكن من أقصى فريق نادي طليعة حبان من البطولة بشق الأنفس (1/2) في لقاء القمة المثير الذي جمعهما عصر اليوم على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق ضمن بطولة دوري شركة طيران الملكة بلقيس لكرة القدم لأندية محافظة شبوة في نسختها الأولى 2020م والتي يشارك فيها (22) ناديا رياضياً وينظمها فرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ضمن باكورة تفعيل الأنشطة الرياضية والشبابية على مستوى المحافظة بعد جائحة كورونا العالمية .

حيث قاد حارس نهضة خورة العملاق علي محمد العبد فريقه إلى فوز من العيار الثقيل على العنيد طليعة حبان في دربي خاص بعد أن كان بالمرصاد لكل كرات مهاجمي الطليعة صادق طارق قاسم وعبدالله مهدي سعيد وماجد مفتاح مما أعطاء فريقه معنويات مرتفعة في المستطيل الأخضر وأستطاعوا أن يكونوا السباقين في التهديف عند الدقيقة 13 عن طريق النجم أبوبكر سالم العلواني بعد مستوى راقي قدمه الفريق في الشوط الأول 

 ولم يسمح الاخطبوط العبد بالمرور إلى شباكه سوى لهدف شرفي عن طريق المتألق عبدالله مهدي سعيد في الدقيقة 31 من الشوط الثاني بعد أن كان الطليعة الحباني هو الافضل بدنيا ومهاريا وفنيا ولم يتمكن من التعزيز نظرا لبراعة وتألق نجم المباراه بدون منازع العبد فيما أعتمد النهضة على الكرات المرتدة السريعة التي تمكن من إحداها من إطلاق رصاصة الرحمة بهدف ثاني عن طريق المبدع محمد سعيد الكريبي في الوقت القاتل عند الدقيقة 44 وحينها رفع الحكم 7 دقائق وقت بدل الضائع إلا أن أبناء خورة بعزيمه واصرار وفدائيه تمكنوا من أنهاء المباراه لصالحهم بفوز صعب للغاية بهدفين لهدف وتأهل النهضة الى الدور الثالث لمواجهة الفائز من لقاء الغد الناري .

أدار المباراه حكم ساحه أنور أبوبكر قفيل وفي الخطوط ناجي أبوبكر باهرمز وجلال قائد علي وحكم رابع عبدالرحمن صالح ثعلب وراقبها فنيا عبدالله محمد سالم رئيس لجنة الحكام بالمحافظة وإدارياً صالح أحمد الحميد الأمين العام لفرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة .

. حضر المباراه شخصيات أجتماعية ورياضية ويأتي في مقدمتهم مديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان ومندوب شركة طيران الملكة بلقيس رؤوف سالم صالح ورئيس فرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة علي محمد الحرملي ونائبه صالح سالم الباني وأعضاء الفرع عبدالكريم عيدروس سعاده وعبدالله صالح الجنيدي ورئيس نادي الطليعة محمد سالم باحاج ورئيس نادي نهضة خورة علي صالح زيد ونجم الزمن الجميل الكابتن عبدالله ناصر فدعق والشخصيات الرياضية محمد الهيج وعلي سالم وعبدالله العنبري وصالح الماضي وعبدالله اللقعيطي وأحمد علي باجيل ونجوم الزمن الجميل وإدارة الناديين .

وتتزامن هذه البطولة الغالية مع أعياد الثورة اليمنية (26) سبتمبر و (14)أكتوبر و(30) نوفمبر وبدعم وتمويل من شركة طيران الملكة بلقيس ولفتة كريمة من راعي شريحة الشباب الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وبرعاية الاستاذ محمد صالح بن عديو محافظ المحافظة.

وتحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة رقم ( 35 ) في البطولة العملاق علي محمد العبد حامي عرين النهضة الذي تسلم هدية نقدية من شركة طيران بلقيس الراعي الرسمي للبطولة ومقدارها عشرة آلاف ريال وسلمها مدير عام مكتب المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية بمحافظة شبوة الأخ غازي الهيج .

. قاد نادي طليعة حبان كمدرب الكابتن هادي شميلة ونادي نهضة خورة الكابتن قاسم أحمد بكران .

تحية لرابطة مشجعي نادي الطليعة التي أطربت الجماهير بالاهازيج الجميلة طيلة شوطي المباراه والوقوف مع ناديهم الذي غادر مرفوع الرأس بمستواه الرائع .

. صالح نبيل الكريبي في صفوف النهضة لعب وهو يعاني من الاصابة ولكنه بحبه وعشقه للبيت النهضاوي رغم تأثير وخطورة الإصابة .

يلعب عصر غد الاثنين في ختام الدور الثاني فريق نادي سلمان الحنك بمديرية نصاب في مباراه هامة ومصيرية مع نظيره فريق نادي هلال لهية بمديرية حبان ويحتضن هذا اللقاء الصعب للغاية ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق .