في ذكرى الاستقلال.. دعوات متصاعدة لاجتثاث اليمننة من المهرة الى ابين!

عدن الحدث - متابعات

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وابرزها موقع التغريدات المصغرة تويتر بمناسبة الذكرى 53 لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر، ذكرى رحيل آخر جندي بريطاني.

وقال الكاتب هاني مسهور انه يجب اجتثاث اليمننة من المهرة الى عدن مضيفا: في مثل هذا اليوم رحل آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب وسيواصل الجنوب مسيرته بطرد آخر جندي يمني محتل ويتطهر من اليمننة ورجسها. اما المتحدث الرسمي بأسم المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين محمد النقيب فقد نشر صورة تجمع الرئيس قحطان محمد الشعبي مع الرئيس سالم ربيع علي في 30 نوفمبر 1967 ، معلقا عليها بالقول: إنها إبتسامة الاستقلال الخالدة، ما اجمل العظماء حين تجمعهم صورة في لحظة إنتصار، عما قريب ستجمعنا افراح الاستقلال الثاني للجنوب . ‏

واشار الاكاديمي الجنوبي د.حسين لقور ان في 30 نوفمبر 1967م خرج المستعمر البريطاني من عدن بعد أن وضع أسس دولة النظام و القانون و ظهرت ملامح الدولة فيها، ليتم تسلل المحتل اليمني إلى الجنوب و يقوده إلى اللادولة مع اليمن..

واكد الناشط ‏صالح علي الدويل ان في ‏30 نوفمبر 1967م رحل اخر جندي محتل ، 30 نوفمبر2020م مازلنا نقاتل المحتل اليمني، اخرج اجدادنا جنود المحتل البريطاني وسنخرج جنود المحتل اليمني كان خلل ما لن يتكرر. .