نقطة تحول.. نيران صديقة تُفجر طوفان إيطاليا في افتتاح اليورو

عدن الحدث..
 
قص منتخب إيطاليا شريط يورو 2020 بالفوز على تركيا (3-0)، اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى.
البداية جاءت مملة قليلا حتى انفجر الطليان في وجه الأتراك مع بداية الشوط الثاني بعد شوط أول كان يغلب عليه كثرة الاحتجاجات من جانب الفريقين.
دقيقة من الخطر
لم تبدأ المباراة بالطريقة المثلى، لكن الشعور بالخطر بدأ يعرف طريقه لنفوس لاعبي تركيا بداية من الدقيقة 21، حينما ارتطمت الكرة بجسد ويد المدافع شاجلار سويونكو داخل منطقة الجزاء.
تلك اللقطة دفعت لاعبي الأتزوري للاعتراض، مطالبين الحكم باحتساب ركلة جزاء، لكن لاعبو تركيا تنفسوا الصعداء بعدما أشار حكم اللقاء لعدم وجود مخالفة.
وفي غضون دقيقة واحدة، عاد الشعور من جديد مهددًا الأتراك بهدف أول للطليان، لكن الحارس أوجوركان شاكير بدده بتصديه المذهل لكرة من رأسية قوية أطلقها جورجيو كيليني، كادت تمنح التقدم لأصحاب الأرض.
حرب الاحتجاجات
الدقيقة 44 شهدت سقوط المهاجم التركي بوراك يلماز داخل منطقة جزاء إيطاليا بعد التحامه مع كيليني، حيث طالب الحكم باحتساب ركلة جزاء هو الآخر، لكن الأخير لم يستجب له.
وبعد مرور دقيقة واحدة فقط، رد لاعبو إيطاليا على الاحتجاج التركي بآخر مماثل بداعي وجود لمسة يد على أحد مدافعي تركيا داخل منطقة الجزاء، لكن تقنية الفيديو أيدت قرار الحكم بعدم وجود مخالفة متعمدة.
شرارة التحول
رغم المحاولات المستمرة لرجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، إلا أن لاعبي فريقه لم يتمكنوا من هز شباك المنتخب التركي بأقدامهم في بداية الأمر.
وجاء هدف التقدم الإيطالي بنيران صديقة بعدما حاول ميريح ديميرال إبعاد كرة عرضية بصدره، لكن السحر انقلب على الساحر وتحولت الكرة بالخطأ إلى داخل مرمى فريقه بعد محاولة للاستعراض باءت بالفشل من مدافع يوفنتوس.
وتسبب هذا الهدف في انتفاضة الطليان، مما وضع المرمى التركي تحت تهديد تسديدات ومحاولات أصحاب الأرض المستمرة من أجل تعزيز التقدم، وهو ما تحقق بالفعل مع تواصل الضغط، لتهتز شباك الأتراك بعدها مرتين.