الذكرى (22) الثانية والعشرون لوفاة , كابتن عارف عبدالله عبدربه ابو عماد ..

عدن | خاص
كابتن عارف عبدالله عبدربه
23 يوليو 2021م
23 يوليو 1999م
الذكرى (22) الثانية والعشرون لوفاة ,
كابتن عارف عبدالله عبدربه ابو عماد ..
حارس مرمى نادي الشعلة الرياضي في البريقة والمنتخبات الوطنية الناشئين والشباب والمنتخب الاول في جنوب اليمن , والمنتخب الاولمبي اليمني والمنتخب الوطني الاول بعد الوحدة , واحترف مع نادي تضامن صور في لبنان ..
- عارف لعب كرة القدم منذ طفولته في حواري البريقة وساحل كود النمر والغدير وغيرها وكان حارس مرمى موهوب ..
- عام 1974م بدأ الدراسة الابتدائية والاعدادية والثانوية في مدارس البريقة , وكان يلعب مع منتخب المدرسة ..
- عام 1981م انظم عارف عبدربه لنادي الشعلة الرياضي في البريقة ولعب في مركز حراسة المرمى مع فريق الاشبال ..
- عام 1983م شارك مع نادي الشعلة الرياضي لاول مره في دوري الناشئين ..
- عام 1984م شارك مع نادي الشعلة الرياضي في دوري الشباب ..
- عام 1985م بدأ يلعب مع الفريق الاول وكان الحارس الاحتياطي لكابتن خالد عاتق في نادي الشعلة واستمر بذلك , وكان يتحصل على بعض الفرص في لعب المباريات الودية اثناء تفرغ خالد عاتق للمنتخبات الوطنية , وعندما لعب مع الفريق الاول ظهرت موهبته كحارس مرمى متمكن ..
- موسم 1987م – 1988م حقق عارف مع زملائة اللاعبين في فريق الشعلة المركز الثالث بالدوري والجهاز الفني كابتن فضيل وكابتن محمد عبدالله ..
- في يونيو 1988م شارك عارف عبدربه مع منتخب الشباب الجنوبي في تصفيات اسيا في المالديف بقيادة المدرب كابتن عوض سالم عوضين ومساعدة كابتن عمر باشامي واللاعبين هم : عارف عبدربه وصالح الحاج ومحمد العبادي وسالم علي سالم وعمر البارك وحميد قريشي وعامر ابراهيم وجلال زحيري ومحمود عبده ومحمود رمادة ومنير عوض وفضل الابلي وعبدالله هادي ومشتاق محمد سعد وصلاح سيف الدين وشرف محفوظ وايهاب عفارة ومحمد علي الصغير وكامل صلاح وعبده باخله وصلاح سالم ومحمد العبادي وعوض بايوسف وغيرهم .. حقق المنتخب المركز الثاني بعد العراق , وحقق عمر البارك هداف البطولة ب (7) أهداف , لعب منتخب الشباب الجنوبي مع المالديف مباراتين فاز فيها 4 – 0  و 2 – 1 ولعب مع الكويت مباراتين فاز فيها 2 – 1 و 3 – 0 ولعب مع العراق مباراتين خسرها 2 – 4 و 1 – 3 .. 
- موسم 1988م – 1989م حقق عارف مع زملائة اللاعبين في فريق الشعلة المركز الثاني بقيادة كابتن فضيل ..
- عام 1989م شارك عارف عبدربه مع منتخب الشباب الجنوبي في بطولة كأس فلسطين للشباب في العراق بقيادة المدرب كابتن عوض سالم عوضين ومساعدة كابتن محمود عبيد وتأهل  منتخب الشباب الى دور الثمانية بعد تصدر مجموعته , لعب منتخب الشباب الجنوبي مع تونس وفاز 3 – 1 ولعب مع الجزائر وتعادل 1 – 1 .. وفي دور الثمانية لعب منتخب الشباب مع العراق وخسر 0 – 2 .. سجل اهداف المنتخب (3) أهداف عبدالله هادي و (1) وهدف عمر البارك , وكانت البعثة برئاسة د.جميل شاهر والمدير الاداري احمد عبيدان واللاعبين عارف عبدربه وصالح بن ربيعة وجلال زحيري وخالد عفارة وناصر فضل وصلاح سيف الدين ومحمد العبادي وصالح الحاج وعبدالله هادي وعمر البارك وجمال نديم ووليد عبداللاه وخالد بن بريك وعوض بايوسف وعامر الكيلة ومحمد الخليدي وعبدالله النينو وحسين عمر ومحمد علي الزغير وغيرهم ..
- عام 1989 م شارك مع المنتحب الاول الجنوبي في بطولة الصداقة والسلام في دولة الكويت بقيادة المدرب كابتن غازي عوض ومساعدة كابتن عوض سالم عوضين , لعب المنتخب مع ايران وخسر 0 – 2 ولعب مع العراق وخسر 2 – 6 ولعب مع غينيا وفاز 1 – 0 .
- موسم 1989م – 1990م حقق عارف مع زملائة اللاعبين في فريق الشعلة بطولة الدوري العام وهو اخر دوري قبل اعلان الوحدة بقيادة مدرب الفريق كابتن فضيل ومساعدة كابتن جمال الشاعر , وجاء في المركز الثاني نادي التلال والمركز الثالث نادي شمسان ..
- في هذا الموسم تم إختيار عارف عبدربه أفضل حارس مرمى في الدوري في إستفتاء الجماهير الرياضية في صحيفة الرياضي الصادرة في عدن ..
- في سبتمبر 1990م شارك عارف مع المنتخب اليمني في الدورة الأسيوية للالعاب التي أقيمت في العاصمة الصينية بكين , و لعب المنتخب اليمني مع تايلاند وتعادل صفر – صفر ولعب مع الكويت وتعادل صفر – صفر ولعب مع هونج كونج وخسر 0 – 2 .. 
- موسم 1991م – 1992م حقق عارف مع زملائة اللاعبين في فريق الشعلة المركز الثالث في الدوري العام بقيادة مدرب الفريق كابتن محمود عبيد ومساعدة كابتن نبيل النجار , وجاء في المركز الاول نادي اهلي صنعاء والمركز الثاني نادي التلال ..
- في هذا الموسم حقق كابتن محمد حسن ابو علاء وصيف هداف الدوري ب (28) هدف سجلها على جميع الاندية المشاركة بالدوري , وهو وصيف هداف الدوري والعرب كابتن شرف محفوظ .. 
- عام 1992م شارك عارف عبدربه مع المنتخب الأولمبي لتصفيات أولمبياد برشلونة بقيادة المدرب كابتن فرج بايوسف ومساعدة كابتن مهدي الحرازي واللاعبين هم : عارف عبدربه ابو علي غالب وخالد عفارة وجمال الخوربي وخالد بن بريك وصالح الحاج وعبدالله الخوربي وعبدالرحمن سعيد وعبدالناصر نديم وعبدالرحمن ثابت وعصام دريبان وهاني عبدالكريم وكامل صلاح وخالد صالح وعامر ابراهيم وصلاح سيف الدين وطارق معنوز وعمر البارك ومنيف شايف وصالح بن ربيعة ومعاد عبدالخالق واحمد البريد وعمر عبدالحفيظ وحسين غزي وغيرهم ..
- عام 1994م شارك في دورة الإستقلال في قطر إستعداداً للدورة الأسيوية الثانية عشرة ..
- عام 1994م شارك في تصفيات كأس العالم ذهاباً وإياباً في الصين ..
-عام 1996م شارك مع نادي وحدة صنعاء في البطولة العربية للأندية في السعودية ..
- عام 1996م إحترف عارف عبدربه مع زملائة شرف محفوظ وخالد عفارة في لبنان مع نادي تضامن صور  ..
- موسم 1997م – 1998م حقق كابتن عارف مع زملائة اللاعبين في فريق الشعلة المركز الثالث في الدوري العام بقيادة المدرب كابتن فضيل ومسساعدة كابتن محمد عبدالله ..
- عام 1998م حقق كابتن عارف عبدربه مع زملائة اللاعبين في فريق الشعلة المركز الثاني في بطولة كأس الجمهورية بقيادة المدرب محمد عبدالله ومساعدة كابتن محمد حسن ابو علاء ..
- في يوليو 1999م في الدوري هذا العام , لعب كابتن عارف عبدربه اخر مباراة ضد وحدة صنعاء في صنعاء ..
- كابتن عارف متزوج وله (3) اثنين اولاد اكبرهم عماد وبنت واحدة ..
- انتقل كابتن عارف إلى جوار ربه في 23 يوليو 1999م في حادث مؤلم انقلاب باص نادي الشعلة مع اللاعبين اثناء عودتهم من صنعاء بعد اداء مباراة بالدوري العام ضد وحدة صنعاء عن عمر ناهز ال (32) عاما , قضى عمره في خدمة كرة القدم ..
كابتن عارف من مواليد 5 يوليو 1967م البريقة - عدن ..
كابتن محمود عبيد
         عدن