برئاسة الدكتور فضيل مجلس جامعة لحج يعقد اجتماعه الدوري لشهر مايو

لحج/ أياد وادي:
ترأس الأستاذ الدكتور/ أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج صباح اليوم الاثنين 30 مايو 2022م بديوان رئاسة الجامعة اجتماعا موسعاً لمجلس الجامعة لدورته الاعتيادية الخامسة  لشهر مايو  للعام الحالي 2022م وذلك للوقوف أمام جملة من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية في الجامعة.
وفي مستهل الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس الجامعة القى الأخ رئيس الجامعة كلمة أشار فيها إلى أهمية مواصلة العمل الأكاديمي بالطرق والأساليب الحديثة التي تمكن المجلس من  ممارسة مهامه بالشكل العلمي الصحيح وفق الأسس المعايير العلمية، مضيفاً بأن جامعة لحج لديها الكثير من الكوادر الأكاديمية والإدارية والعديد  من التطلعات والآمال يسعى الجميع إلى تحقيقها، داعياً إلى تظافر جهود الجميع من خلال المناقشة واتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق تلك الأهداف، مشيداً بمستوى الالتزام والمسؤولية التي يتحلى بها أعضاء المجلس خلال هذه الفترة .. مؤكداً أن جامعة لحج ستمضي قدماً نحو التقدم العلمي والأكاديمي من خلال أدخال برامج وأنشطة وتخصصات جديدة تواكب سوق العمل رغم كل الظروف.
وناقش المجلس جملة من المواضيع الأكاديمية أبرزها تقرير حول المكتبات والدوريات والمختبرات الفنية والعلمية، وتقرير حول التحضيرات لإجراءات القبول والتسجيل للعام الجامعي 2022/2023م، وتشكيل المجلس الأكاديمي للجامعة، وتثبيت أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة المعينين إدارياً ومالياً واستكمال النواقص في وثائق الأخوة أعضاء الهيئة التعليمية المستحقين للعلاوة السنوية (المؤجلة).
واتخذ المجلس عدد من القرارات المتعلقة بتشكيل لجان  منها لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بشأن حصر وجدولة المتطلبات الضرورية والخاصة بتطوير وضع المكتبات والمختبرات العلمية  وعكسها في الموازنة العام القادم 2023م، ولجنة فحص تقارير اللجان التي نزلت إلى كليات الجامعة للاطلاع على عمل الكليات وتقديم خلاصة عن كل كلية برئاسة الدكتور رئيس الجامعة وتقديم الخلاصة إلى دورة المجلس القادمة.
واتخذ المجلس عدداً من الإجراءات لتحسين الوضع المالي في كليات الجامعة وإعادة فتح حسابات مالية لكل كلية في البنك المركزي مما يحسن وضع الكليات المالي وتوجيه الإيرادات والاعتمادات إلى مكانها الصحيح.