وصفة خبز الزبادي العربي وأسهل طريقة للتحضير في المنزل

الثلاثاء 26 يوليو 2022 6:42
وصفة خبز الزبادي العربي وأسهل طريقة للتحضير في المنزل
عدن الحدث.
 
وصفة خبز الزبادي، الخبز من الأطعمة التي لا يمكننا الاستغناء عنها على مدار اليوم في أي وجبة من وجبات الطعام الثلاث ولكن يجب أن نقوم بتناوله في المعقول لأنه كثيرًا ما يكون ضارًا بالجسم حسب المكونات المستخدمة به، ولكن هناك بعض أنواع الخبز الشهية والمفيدة للجسم في نفس الوقت مثل خبز الزبادي الذي يعتمد على الزبدة والحليب في تكوينه ولأنه من الأنواع التي لا يتم تقديمها بكثرة في السطور التالية نضع لكم طريقة عمل خبز الزبادي في المنزل بالتفصيل.
مكونات خبز الزبادي المنزلي
خبز الزبادي من الأنواع العربية للخبز ولكن لا يعرف الكثير منا على الرغم من أنه غير معقد في التحضير أو المكونات التي تتمثل في:
فانيليا: ربع ملعقة حجمها صغير. طحين أبيض: كوبين ونصف الكوب. سكر: ملعقة لها حجم كبير. زبدة لينة: نصف كوب فقط. ملح: ربع الملعقة ذات الحجم الكبير. حليب سائل: كوب واحد كامل. سمسم: ملعقتين حجم كبير. لبن زبادي: نصف الكوب فقط. بيض: حبة واحدة. خميرة: ملعقة ونصف ملعقة ذات حجم كبير. مزيج من ملعقتين حليب سائل مع حبة بيض مخفوقة. طريقة عمل خبز الزبادي في مقدار ربع كوب مليء بالماء الدافئ نضيف الخميرة والزبادي ونستمر في التقليب حتى تمتزج المكونات وتذوب في الماء وتترك بعض الوقت لكي تنشط الخميرة. بعد فترة يتم صب الدقيق في وعاء عميق ونصب الحليب والبيضة في منتصف كمية الدقيق ثم يليه مزيج الخميرة والسكر ويتم تغطية الحفرة بالدقيق مرة أخرى. نضيف كمية الزبدة والزبادي على الدقيق ونعجن جيدًا حتى تصبح المكونات متداخلة جيدًا وذات مزيج متجانس. نضع الفانيليا والملح ونعجن مرة أخرى مع تغطية العجينة فيما بعد بقماش نظيفة للتخميرة. قد يستغرق ذلك من نصف إلى ساعة عندما تصير العجينة جاهزة نشكل كرات من عجينة خبز الزبادي ويتم فردها في صاج أو صينية غير قابلة للصق. يتم فرد جميع كرات العجينة من أجل نقلها إلى الفرن وقبل الخبز يتم ترك الكرات في الصينية للتخمر ربع ساعة قبل التسخين. وبعدها يتم تركها لتنضج في حرارة مناسبة. 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر