كشف عن تفاصيل معركة تحرير تعز .. خالد بحاح: عمليات التحالف في اليمن من نهايتها

متابعات






ك شف نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، اقتراب التحالف العربي الذي تقوده السعودية، من "المراحل النهائية" وخاصة في الجانب العسكري، مؤكداً أن معركة "تعز" ستستمر حتى تحريرها بشكل كامل خلال الأيام المقبلة.

وأضاف بحاح في تصريح لقناة "الاخبارية" السعودية الرسمية أن اقتراب عمليات التحالف العربي لا يعني توقف العمليات العسكرية على اعتبار أن هناك مسار سياسي، لان ما يحدث على الارض سينعكس على طاولة الحوار في الايام القادمة".

وتابع "هناك مرحلة في الوقت الحاضر قد لا تنتظر الحوار وخاصة ما يحدث في تعز خاصة وهناك تصعيد من قبل مسلحي الحوثي أو من يسمون انفسهم "أنصار الله"، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح".

وأكد بحاح استمرار العملية العسكرية في تعز لحين تحريرها بالكامل قائلاً "إن العملية العسكرية ستستمر في تعز من أجل تحريرها خلال الأيام والأسابيع المقبلة، وسنجلس على طاولة الحوار".

وأضاف "المرحلة العسكرية ستستمر من أجل انهاء العمليات العسكرية وتحرير المدينة خاصة أن الحوثيين لم يتجاوبوا مع روح السلام الذي أعلن من قبل الامم المتحدة والذي تم الاستجابة له من قبل الحكومة".

وأكد نائب الرئيس رئيس الوزراء أيضاً أنه في حال كان هنالك تطور ايجابي في العمل السياسي سينعكس على الميدان، وإن أي نوع من التعنت كما هو الحال سابقاً، سينعكس على استمرار المرحلة العسكرية الحالية".