"كلاسيكو بالعربي" (3)..مصر: مشجعو الريال مستعدون للكلاسيكو

عدن الحدث - متابعات

يترقب محبّو الكرة الإسبانية في مختلف دول العالم العربي انطلاق الكلاسيكو الأكثر إثارة في عالم كرة القدم العالمية، والذي يجمع فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسباني، وفيه تجد متابعة قل نظيرها عن بقية مباريات الكرة الأرضية بشكل عام.

كلاسيكو إسبانيا نشاهده بعيون المشجعين العرب، وبالأخص أولئك الذين يمثلون الناديين الإسبانيين في مختلف دول الوطن العربي بما يُعرف بـ "رابطة مشجعي برشلونة وريال مدريد" والذين يشكلون حالة تستوجب الوقوف عندها نظير الحماسة الكبيرة التي يبدونها في سبيل تشجيع الفريق الذي يحبونه، ونستعرض في حلقاتنا هذه أبرز روابط المشجعين في الوطن العربي ونلقي الضوء على استعداداتهم للكلاسيكو..

يمتلك الفريق الملكي رابطة غير رسمية تأسست عام 2011 تعشق أساطيره كريستيانو رونالدو وغاريث بيل ومارسيلو وتحفظ تاريخ النادي الإسباني عن ظهر قلب وتتباهى بأمجاد نجومه في الماضي مثل بوشكاش وموريينتس وروبرتو كارلوس وزين الدين زيدان وماكليلي ورونالدو وغيرهم.

تستعد الرابطة للكلاسيكو منذ فترة طويلة من خلال تجهيز "التيشيرتات" الخاصة بها، وتحديد مكان التجمع وغالباً ما يكون في أحد المقاهي في المناطق الراقية من أجل مشاهدة المباراة والاستمتاع بها.

ويقول عمار الحليسي صاحب فكرة التأسيس وهو أردني الجنسية، إن الرابطة "غير رسمية" ولا ترتبط بأية روابط أخرى، ولكنهم أنشأوا صفحة على شبكة الإنترنت لنشر أخبار ريال مدريد للمتابعين أولاً بأول بمجهود فردي وبإمكانيات بسيطة.

وأضاف: "نملك مصادر كثيرة لأخبارنا ونترجم الأخبار والتقارير من الصحف الإسبانية إلى اللغة العربية على مدار الساعة".

وأكد المصري زياد العدوي وهو من قيادات الرابطة، إنهم يتواصلون كمشجعين للريال من خلال الصفحة الرسمية التي تقدم أفضل تغطية لمباريات الفريق تشمل الصور والأخبار والتحليلات المختلفة بالصور.

وأشار زياد إلى أن الأعضاء يتجمعون في أماكن معينة لمشاهدة مباريات الفريق وقال: "الكلاسيكو مع برشلونة له استعداد خاص، ويكون الاستعداد قبل اللقاء بأسبوع من أجل تشجيع الفريق وأيضاً نشر أخباره لمحبيه والاحتفال بانتصاراته".