ضخ كميات من مادة الديزل الى محطات توليد الطاقة الكهربائية في محافظة عدن

متابعات


اوضحت كلً من شركتي النفط ومصافي عدن ان الشركتين بدأتا مساء اليوم الاربعاء بضخ كميات من مادة الديزل الى محطات توليد الطاقة الكهربائية بهدف تأمين واستقرار عملية توليد الطاقة الكهربائية في محافظة عدن .

واضافت الشركتين في سياق بيان صحفي مشترك صادر عنهما الليلة بان الكميات تم ضخها وبصورة عاجلة عقب وصول الباخرة ( D&K 1 ) عصر اليوم الى ميناء الزيت وعلى متنها ( 40 ) الف طن متري من مادة ( الديزل ) ويجري حاليا استكمال عملية تفريغها الى خزانات مصفاة عدن .. ولفتت كلتا الشركتين الى انه سيتم عقب ذلك ضخ كميات الديزل الى خزانات منشآت شركة النفط الواقعه في البريقة والتي ستقوم بدورها بتوزيع الكميات وبحسب البرنامج المعد من قبلها في وقت سابق على السوق المحلية ومحطات الوقود بهدف ايصال المادة للمواطنين .

واشار البيان المشترك لشركتي مصافي عدن وشركة النفط ان هذه الكميات تاتي في اطار مناقصة شهر يوليو 2016م .. منوهتين الى انه سيتوالى خلال الايام القادمة وصول كميات اخرى من مادتي البنزين والديزل والتي سيتم ضخها فور وصولها لتغطية احتياجات السوق المحلية .

واردفت الشركتين في البيان مؤكدتين بان هذه الكمية من مادة الديزل والتي تمت عملية استيرادها وتوزيعها لتغطية احتياج محطات الكهرباء والسوق المحلية .. قد جاءت كثمرة للتعاون المشترك والقائم مابين كل من مصافي عدن وشركة النفط من ناحية والتجار المحليين المستوردين من ناحية اخرى وذلك تحت اشراف ورعاية وزارة النفط ومؤسساتها والسلطة المحلية في المحافظة وكذا الحكومة ومؤسسة الرئاسة التى تعمل جاهدة لتذليل كافة الصعوبات .

واختتمت الشركتين بيانهما المشترك بطمئنة المواطنين في كافة المحافظات المحررة بان السوق المحلية لتلك المحافظات ستشهد باذن الله تعالى خلال الفترة القادمة استقرارآ جيدآ وملحوظاً في جانب التموين بالمشتقات النفطية وفي ظل استمرار وتواصل علاقة الشراكة المثمرة بين الشركتين .