بعد قيامها بترميم مدرستي الفقيد سعيد صالح .. سلطة حالمين المحلية نشاط يستمر وعمل يتجلى بوضوح

عدن الحدث - لحج - وضاح الحالمي

لا يختلف اثنان ربما في الوقت الحالي على الدور الكبير التي تضطلع فيه السلطة المحلية في مديرية حالمين للقيام بتحسين الوضع في المديرية والنهوض ورغم ما تمر به البلاد من اوضاع صعبة وغياب الدعم من الدولة التي لم تقم بواجبها كما ينبغي إلا إن السلطة المحلية بقيادة المدير العام الشاب عبدالفتاح حيدرة تبذل جهودا كبيرا وتبدو واضحة للعيان من خلال العمل الدؤوب والمستمر والمشاريع التي يتم تنفيذها على أرض الواقع .

 

ومن ضمن المشاريع  التي نفذت في عهد المدير عبدالفتاح حيدرة شهدت مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية عملا رائعا ومشروعا ضخم وهو قيام السلطة المحلية بعمل مظلة  ضخمة في ساحة المدرسة تم تركيبها  بصفائح من (الزنج) وأعمدة حديد قوية  بهدف تأدية طلاب المدرسة الطابور المدرسي  تحت المظلة  لتفادي أشعة الشمس وكذلك الانتفاع والاستفادة منه أثناء الاحتفالات التي تقام في المديرية في المناسبات الوطنية او الندوات وغيرها .

 

تقرير / وضاح محمد الحالمي

 

مشروع رائع

هذا المشروع الرائع اعتبره أبناء مديرية حالمين  إنجازا  وخطوة مهمة تهدف الى الاهتمام بالتعليم ويضاف إلى رصيد المدير العام الحالي الذي  تمنى كثيرين أن يتم عملا مثل هذا في الأعوام الماضية  لكنه تحقق في عهد المدير الحالي الذي يبحث عن إصلاح الوضع دون غيره ولهذا تحققت نجاحات في عهده .

 

مدرسة نارب التي تقع في منطقة اسفل وادي حالمين  هي الأخرى كانت من ضمن اهتمامات السلطة المحلية إذ قامت بعمل ترميم وكان للأهالي دور بارز في التفاعل  والعمل  .

 

لا يوجد اي دعم

مدير عام حالمين عبدالفتاح حيدرة  أثناء رده على سؤال موجه له عن الأسباب التي دفعتهم لعمل هذا المظلة قال : إن هذا جاء بسبب كثافة  الطلاب في القاعة الواحدة ولهذا   تم التفكير بعمل المظلة من أجل التخفيف من هذا الكثافة أثناء التدريس وحتى تأدية الامتحانات تحت المظلة وتعتبر واجهة المديرية في الاحتفالات المدرسية والعامة وسيتم لاحقا تبليطها ووضع منصة فيها .

 

وعن سؤالنا له عن ما اذا كان هناك دعم من جهة أخرى أجاب :لم نحصل على  اي دعم سواء من جهة رسمية أو غير رسمية وان هذا العمل على نفقتنا.

 

أما فيما يخص الترميم في  مدرسة نارب قال:  إن الأهالي في هذه المنطقة كان لهم الدور البارز في التفاعل والعمل الطوعي وما على السلطة المحلية في المديرية إلا أنها تكفلت بتوفير متطلبات العمل من أبواب ونوافذ واسمنت.

 

الحلم تحقق

مدير التربية بمديرية حالمين الأستاذ / عبدالحكيم صالح  ناصر قال : ان المضلة التي نعملها في مدرسة الفقيد سعيد صالح   كانت حلم يراودنا منذ سنوات  والحمدلله تم تنفيذه  بعهد مديرعام حالمين عبدالفتاح حسبن حيدرة هذا الرجل الشاب الذي يبذل  كل جهوده لخدمة حالمين بشكل عام والتعليم بشكل خاص في ظل ظروف صعبة والكل يعلم بها.

 

وأضاف  بالنسبة   للمظلة  فهي  تغطي مساحة الطابور لمدرسة  سعيدصالح وبطول قدره 45 متر وعرض قدره 14 متر ونصف وهذة المساحة هي ساحة الطابور لمايقارب1000 طالب  ومادفعنا لذلك هو توفير الظل لهولاء الطلاب اثناءالطابور  كذلك بأعتبار هذة المدرسة تقع في قلب المديربة فأن اي فعاليات  وأحتفالات سيتم تنفيذها تحت هذة المظلة وهدفنا الأساسي هو  توفير بيئة مناسبة لإقامة الأنشطة المدرسية والأحتفالات الخاصة بتكريم الطلاب والأحتفالات بمناسبات معينة كذلك يحتاج اليها المعلمون لتأدية  الأختبارات الشهرية لأن الشعب الدراسية  مزدحمة ولايستطيع المعلم ان يختبر 80 طالب في القاعة لذلك هذة الساحة ستساعد على مكافحة الغش من خلال توزيع الطلاب في مساحة كبيرة واخيرا ستستفيد المديرية منها بشكل عام لأي مناسبات.

 

أما الأستاذ / عبدالرقيب مقبل قال: نحن وبكل صدق وأمانة محظوظين بالأخ/  عبدالفتاح حيدرة مدير عام المديرية حيث استطاع في وقت قياسي أن يحقق للمديرية مالم يحققه غيره من الذين سبقوه على الرغم من اختلاف الظروف الحالية والسابقة .

 

وأضاف :انه تم ترميم عدد من الصفوف في مدرسة نارب وإنجاز العمل فيما يتعلق بمظلة ساحة مدرسة الفقيد سعيد صالح والآن العمل مستمر بالصفين المعتمدة في منطقة عرز ناهيك عن مشاريع أخرى لاتتعلق بالتربية والتعليم .