"حضرموت" وبواسل النخبة

عدن الحدث \ استطلاع بسمة بن عيدان




على مدى عام كانت مدينة حضرموت تعاني من سيطرة واحتلال القاعدة لها, حيث كانت أشبه كغيمة سوداء تفتقر لمنقذ ينتشلها من هذا الوضع الذي جعلها رهينة للاحتلال.



ففي 24 من شهر أبريل, صدع فجر الأمن والامان, واجتيزت مرحلة صعبة كان الكل يعتقد من خلالها بان حضرموت قد قتلت, ولكن بوجود قوات النخبة الحضرمية التي تم تشكيلها من قبل قوات التحالف العربي , وتحت إشراف ودعم من دولة الامارات العربية المتحدة  , عادت حضرموت مدينة حرة أبيه.



وهنا يتساءل الجميع ماهي تلك النجاحات والانجازات التي تميزت بها قوات النخبة الحضرمية في انتشال حضرموت من قوقعة الاحتلال, وماهي الطرق التي اتبعها جيش النخبة الحضرمية في تحرير حضرموت؟؟



فكان لموقع "عدن الحدث", مقابله مع مواطن محلي بمدينة المكلا , حول رايه بدور قوات النخبة الحضرمية بمحافظة حضرموت , مجيبا بان قوات النخبة قدمت الكثير من الانجازات في خدمة حضرموت, وأهمها نشر الامن والاستقرار في أرجاء البلاد سواء في الداخل او في الخارج.




كما عملت قوات النخبة الحضرمية على تحرير مدينة المكلا من تنظيم القاعدة, وأيضا سيطرت على جميع المرافق والمراكز الحكومية, واسترجاع الحياة العامة للمواطنين بشكل حر, وعودة المرافق الاقتصادية والبنية التحتية بشكل تدريجي الى العمل, والمتمثل بالجانب الصحي والقضائي والتعليمي.



إضافة الى عودة الحياه العملية من جديد وتثبيت الامن والاستقرار في كافة مدن ومناطق محافظة حضرموت.




ولاننسى بان قوات النخبة الحضرمية عملت على ادخال أجهزة حديثة في الكشف عن المتفجرات والمفخخات التي تستخدم في العمليات الإرهابية .




وقام موقع "عدن الحدث", بأخذ راي اخر لطالبة بمستوى ثالث من قسم الصحافة والاعلام بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا, موضحة بان جيش النخبة الحضرمية اتى لتحرير مدينة المكلا حينما كانت في امس الحاجه له, فقد هيأت لمحافظة حضرموت الظروف الأمنية وحالة الإستقرار, والتي تعد بدورها عملية نهضة وبناء وتطور في ساحل حضرموت, وكان هذا إنجاز يعد لقوات النخبة الحضرمية وبفضل من الله ثم جهود قياده المنطقة العسكرية الثانية وقوات التحالف العربي في حضرموت..


كما أشار رئيس شعبة التوجيه المعنوي العقيد "يسر خير الله عمر" لموقع "عدن الحدث" , بان يوم 24 ابريل من عام 2016 م, كان يوم حاسم بالنسبة لحضرموت وقوة النخبة الحضرمية, حيث يعتبر هذا اليوم بالنسبة لمدينة المكلا حياة جديدة ولقوات النخبة الانتصار الاول, وعقب هذا الانتصار اهتمت قيادة النخبة الحضرمية بضرورة الاعداد القتالي , حيث اقيمت دورات للأفراد والضباط لغرض تنمية مداركهم .فأصبحت قوة النخبة الحضرمية في حالة جاهزية أفضل وقادرة على القيام بالأعمال القتالية من أجل الحفاظ على الانجاز الاكبر (التحرير). وحتى يتم العمل والتخطيط للتنمية في حضرموت وتحقيق الرخاء لأبناء المحافظة.


وبين ايضا رئيس شعبة التوجيه المعنوي لموقع "عدن الحدث", بان خلف كل نجاح وعمل كبير مثل قيام قوة كالنخبة, لابد انه يواجه بعض الصعوبات, ونحن في طور التشكيل لوحدات قوة النخبة اعترضتنا بعض الاشكاليات فعلى سبيل المثال الازدواج لبعض المستجدين لقوة النخبة , بأن البعض كان موظف واصبح منتسب لقوة النخبة وفي المعضل تم العمل على الخيار للشخص بأن يكون في النخبة أو يكون في الوظيفة السابقة.


وفي اتجاه اخر كان للناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية "هشام الجابري", راي حول انجازات النخبة الحضرمية, حيث أوضح لموقع "عدن الحدث", بان الإنجازات التي حققتها قوات النخبة بدعم وإسناد قوات التحالف العربي في حضرموت, كبيرة فقد نتج عنها أمن واستقرار. كان ذلك حصيلة الجهود الكبيرة وتولي أبناء المحافظة مهمة حفظ أمن بلادهم .


فأهم هذه الإنجازات هو حفاظ تلك القوات على أمن واستقرار ساحل حضرموت وجعل منها نموذجًا في الإستقرار في اليمن, وكانت جهود ما بعد التحرير هي تطبيع الحياة العامة وهو مانجح فيه قواتنا وكان تطوير العمل الأمني وتدريب عدة دفعات عسكرية جديدة التحقت بقوات النخبة, وكذا إرفاد قيادة المنطقة العسكرية الثانية بكوادر عسكرية شابة بتأهيل عدد من قوات النخبة كانت رافدا في تعزيز عمل وأداء قيادة المنطقة العسكرية الثانية خلال الفترة الماضية.

فقد أفشلت قيادة المنطقة العسكرية عدد من الأعمال التخريبية وذلك لليقظة الأمنية التي تتحلى بها قواتنا وتم إلقاء القبض على عناصر قيادية في التنظيمات الإرهابية , وكان أبرز إنجاز ما بعد تحرير مديريات ساحل حضرموت, هو تحرير مدريتي دوعن والضليعة بعد تصاعد أعمال التخريب والقتل من قبل العناصر الإرهابية.


قوات النخبة الحضرمية تعتبر الامل الذي يحدد مصير محافظة حضرموت, ففي زمن قياسي تمكنت من السيطرة على المواقع التي يتمركز بها عناصر تنظيم القاعدة وعملت على إحباط خططه الإرهابية , وعقب تطهير المكلا من رجس القاعدة كثفت جهودها على منحى تصاعدي للكشف عن الأماكن المشبوهة التي تستخدمها ملاذاً لتنفيذ عملياتها.



فهل ستتمكن من تحقيق اهدافها بنسب عالية مستقبلا؟؟