قبل ساعات من نهاية المهلة.. بن زايد يوجه أقوى رسالة قاطعة إلى اليمن..شاهد

عدن الحدث / خاص.

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الثلاثاء في قصر الشاطئ، رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

وبحث ابن زايد وهادي، سبل تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

ووفقا لوكالة “وام”، وجه محمد بن زايد رسالة لهادي، قال فيها: “التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بفضل الله تعالى وتضحيات جنوده البواسل في ميادين العز والشرف أكثر قوة وتقدما وإنجازاً في اليمن لبسط الاستقرار وحفظ الأمن وتحرير الأرض من أجل أن يبدأ اليمن الشقيق مرحلة جديدة من السلام والبناء والتنمية بتكاتف أبنائه المخلصين”.

وأشاد الرئيس هادي بدور التحالف بقيادة السعودية ومساهمات دولة الإمارات الكبيرة في مساندة اليمن، مثمنا جهود الدولة ومشاريعها الإنسانية التي تنفذها لمساعدة الشعب اليمني.

وأكد وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش أن المهلة التي منحها التحالف العربي بقيادة السعودية للأمم المتحدة من أجل التوصل لاتفاق مع الحوثيين لتجنب معركة الحديدة تنتهي ليل الثلاثاء 12 يونيو/حزيران.

وفي الآونة الأخيرة، صعّد التحالف العربي الذي تقوده السعودية من عملياته العسكرية الرامية للسيطرة على ميناء ومدينة الحُديدة،الاستراتيجيان، والواقعان على البحر الأحمر، غربي اليمن.