قوات ألوية العمالقة تطلق عملية تحرير”زبيد” بعد استكمال تحرير التحيتا

عدن الحدث - وكالات :

أطلقت قوات ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني وبإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية زبيد جنوبي الحديدة، وذلك عقب إحكام سيطرتها الكاملة على مديرية التحيتا المجاورة.

وقال مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة أصيل السلقدي، إن “الجيش الوطني والمقاومة يخوضان حاليا معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي الانقلابية على بعد 30 كيلومتراً من مركز مديرية زبيد”، مضيفاً أن “الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة باتجاه المديرية، منها تشكيلات من ألوية جديدة دخلت المعركة خلال الساعات الماضية، وأخرى يجري تجهيزها”.

وأضاف السلقدي، أن “خطة تحرير الحديدة تجري على محورين رئيسين الأول، مدينة الحديدة، والثاني استكمال تحرير ما تبقى من مديرياتها وقطع الإمدادات القادمة إلى المحافظة.

وتابع أن “قوات الجيش والمقاومة والتحالف تتوزع على 3 مستويات رئيسية، عسكرية، وإنسانية، وإغاثية، تتمثل في تقديم الغذاء وإعادة المياه والكهرباء والوصول إلى المستهدفين في القرى والمزارع”.

وأشار السقلدي إلى “مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادات في معارك مديرية التحيتا، أبرزهم مشرف الحوثيين في المديرية وليد السراجي”.

وعلى صعيد متصل، أعلن الجيش الوطني أمس التحاق لواء جديد يسمى “أسود تهامة” إلى الجبهات في الساحل الغربي.

وأوضح أن “طلائع اللواء وصلت تباعاً إلى مدينة المخا منذ بداية الأسبوع الماضي للمشاركة في عمليات تحرير مدينة الحديدة وتأمين المناطق المحررة في الساحل”.