المنتخب الوطني للناشئين يبدا اليوم معسكره الداخلي في المكلا عاصمة حضرموت

عدن الحدث - المكلا : خاص

 

يبدا المنتخب الوطني لكرة القدم لفئة الناشئين تحت ١٦ سنة  اليوم الخميس معسكره الداخلي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت  استعدادا لمشاركة في بطولة غرب اسيا التي ستقام في دولة العراق الشقيق مطلع شهر أغسطس القادم ويشارك بها المنتخب ضمن برنامج اعداده لنهائيات امم اسيا المقرر انطلاقها في ماليزيا نهاية سبتمبر المقبل.

 

والمعسكر هو الاول الذي يقام للمنتخب الوطني في المناطق المحررة تنفيذا لتوجيهات دولة الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء، بدعم ومتابعة وزير الشباب والرياضة نايف البكري واللواء فرج البحسني محافظ محافظة حضرموت، واشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم برئاسة احمد صالح العيسي.

 

واكد معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري حرص الحكومة ممثلة بوزارة الشباب والرياضة على دعم مسيرة المنتخبات الوطنية للناشئين والكبار ورعاية تحضيراتهما للاستحقاقات الاسيوية المهمة، مثمنا دعم وتفاعل القيادة السياسية للرياضة والشباب ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة.

 

واثنى البكري على تعاون محافظ محافظة حضرموت في تامين استضافة المكلا لمعسكر المنتخب الوطني للناشئين، مؤكدا على اهمية تظافر الجهود  لانجاح المعسكر من قبل الجميع بما يسهم في رفع مستوى جاهزية اللاعبين للاستحقاقات المقبلة، وبما يؤكد الحالة المستقرة التي تعيشها حضرموت خاصة والمحافظات المحررة بشكل عام.

 

كما اشاد الوزير البكري بالجهود التي يبذلها الاتحاد اليمني لكرة القدم، تلك الجهود التي اثمرت انجاز التأهل  المتزامن للمنتخبين اليمنيين الى النهائيات الاسيوية رغم الحرب ورغم الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها الاتحاد وتشتكي منها الوزارة والبلد بشكل عام.

 

ويستمر المعسكر لمدة ثلاثة اسابيع بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب( عدن) بقيادة المدرب السوري محمد ختام ومساعده اليمني وائل غازي قبل التوجه الى البصرة في العراق للمشاركة في بطولة غرب التي ستجري منافساتها خلال الشهر المقبل، وتعتبر محطة مهمة للمنتخب قبل نهائيات الامم التي ستقام اواخر شهر سبتمبر2018.

 

وتضم التشكيلة المستدعية الى معسكر المكلا قائمة موسعة فيها اسماء المنتخب المتأهل من التصفيات التمهيدية التي جرت في قطر العام الماضي، اضافة الى الاسماء الجديدة التي اختارها الجهاز الفني بعد نزوله الى المحافظات وتجريب واختيار اسماء جديدة، وكلهم سيخضعون للتصفيات الاولية لاختيار القائمة التي سيتم الرفع بها للاتحاد الاسيوي.