دائرة حقوق الإنسان بالانتقالي تختتم ورشة "الإعداد النفسي لرجل الأمن" لمجندي ألوية الدعم والإسناد بالعاصمة عـدن

عدن الحدث - خاص :

اختتمت اليوم الأربعاء، أعمال الورشة الخاصة بالإعداد النفسي والذهني لرجل الأمن تجاه الوطن والمواطن، التي نظمتها دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي، لمجندي ألوية الدعم والإسناد بالعاصمة عدن .

وأكدت المحامية نيران حسن سوقي، عضو رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية الانضباط المعنوي والنفسي لرجل الأمن .

وقالت:"أن حمل السلاح هو مسؤولية وشرف وأخلاق وانضباط، ومن أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها رجل الأمن".

وشددت سوقي على التصدي للحملات المنظمة التي تشن ضد رجل الأمن من جهات سخرت إمكاناتها لتشويه صورة رجل الأمن لدى المواطن لدى المنظمات الدولية والخارجية.

ونوهت إلى دور المشاركين في الورشة في الدفاع عن العاصمة عدن والجنوب بشكل عام منذ حرب 2015، وكيف قضى كثير من شباب الجنوب في الدفاع عن وطنهم وقضيتهم، مشيدة بالانتصارات التي تحققت للجنوبيين أهمها تحرير الجنوب وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المناضل اللواء عيدروس الزُبيدي.

وأكدت انه إيمانا من المجلس الانتقالي ودائرة حقوق الإنسان بالمجلس تم إعداد هذه الورشة الخاصة بالإعداد النفسي والذهني لرجل الأمن.

المحامية ذكرى معتوق حسين رئيسة دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي بدورها، أكدت على أن هدف الورشة الأساسي يأتي من باب الحرص على معرفة رجال الأمن لحقوقهم وواجباتهم وتعزيز الصورة الطيبة لرجل الأمن تجاه المواطن ومواجهة الحملات التي تشن ضد رجل الأمن.

ولفتت معتوق إلى أنه من دون عقيدة وإيمان وقضية، فلا يمكن لأي إنسان أن يحقق مايطمح إليه، شاكرة فريق العمل التابع للدائرة على إعداده هذه الورشة وحرصه على استفادة المشاركين من أعمالها.

العميد / عبدالحكيم الكوبي من دائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد، ألقى محاضرة حملت عددا من المواضيع اهمها القيادة والبناء للوطن وأفراد الأمن والانضباط والأخلاق والتأهيل والتدريب والانتباه والتركيز لدى أفراد الأمن.

وعرض في الورشة عدداً من الأفلام، كان أهمها فيلم حمل اسم "مقاتل لا قاتل"، كما شهدت الورشة تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين فيها .