بدعم الهلال الأحمر الإمارتي

مستشفى الدريهمي يستقبل عشرات الحالات المرضية يوميا ويقدم الخدمات العلاجية مجاناً

عدن الحدث - وكالات

يستقبل مستشفى الدريهمي في الساحل الغربي،  يوميا وعلى مدار ال24ساعة ، عشرات الحالات المرضية التي تأتي من مختلف مناطق وقرى مديرية الدريهمي والمناطق المجاورة لها ، ويقدم لها كافة الخدمات الصحية والعلاجية مجانا.

وأوضح الدكتور محسن علي صالح، بأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أنشئت المستشفى  ورفدت بالتجهيزات والمعدات الطبية الحديثة والمتطورة، واستحدثت اقساما للرقود وللنساء والأطفال، وغرفة عمليات جراحية وعناية مركزة ومختبر، وطوارئ.

مشيداً  إلى أن المستشفى يستقبل بشكل يومي من(100-60)حالة مرضية معظمها من الأطفال والنساء، وتتلقى العناية الكاملة  ابتداء من المعاينة وإجراء الفحوصات اللازمة، وتشخيص الحالة ، ثم صرف العلاج مجاناً.

من جانبه أشاد الدكتور محمد الخضر، بهيئة الهلال الأحمر الإماراتية التي أنجزت مشروع إنشاء مستشفى الدريهمي خلال وقت قياسي.

مؤكداً أن سرعة إنجاز المشروع ورفده بمختلف التجهيزات والمعدات الطبية، دليل على حرص الهيئة على تقديم الخدمات الطبية المجانية لجميع سكان قرى ومناطق مديرية الدريهمي،وفي كافة المديريات والمحافظات اليمنية المحررة.

ونوه الدكتور الخضر بأنه أصبح الآن متاحا للجميع، الاستفادة من خدمات المستشفى، وذلك في عدة تخصصات طبية.

منوها بأنه لم يعد ينقص المستشفى سوى بعض الأدوية والمستلزمات الطبية، وكادر طبي وتمريض ، حتى يتسنى للمستشفى القيام بدوره الكامل في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى من السكان القاطنون الدريهمي وغيرها من المناطق والمديريات المجاورة.

مواطنون مرافقين لعدد من المرضى ، عبروا عن ارتياحهم الشديد لتدشين المستشفى ولما لمسوه من عناية فائقة واهتمام كبير من قبل كوادره الطبية، بالمرضى النزلاء في المستشفى.

وأكدوا أن تنفيذ مشروع مستشفى الدريهمي ،يعد من أهم المشاريع الصحية التي نفذت على مستوى المديرية ومحافظة الحديدة، لينهي معاناة عشرات الآلاف من المواطنين الذين ظلوا يعانون لسنوات وعقود زمنية ماضية نتيجة غياب منڜأة صحية في “الدريهمي” توفر حتى ابسط الخدمات الطبية  للمرضى، مشيدين باللفتة الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في إيجاد هذه المنشأة التي تقدم خدمات طبية مجانية للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

ومن جهته اثنى عدد من المرضى على جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في تقديم الخدمات الانسانية والعلاجية مجاناً للمواطنين اليمنيين، الذين يعيشون أوضاع إنسانية صعبة، جراء الحرب التي أشعلتها  جماعة الحوثي الايرانية.