استهداف 25 متدرب ومتدربة من عدد من المحافظات اليمنية مركز الاستشارات والتنمية يختتم برنامج السكرتارية والارشفة الممول منظمة مجتمعات عالمية

عدن الحدث - ماجد عبد الرحمن


اكد وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المهندس سعيد الخليدي أهمية تكامل دور القطاع الخاص والعام ومنظمات المجتمع المدني في تنمية المجتمع ، حيث تسعى وزارات التعليم الثلاث الفني والعالي والتربية والتعليم لإعداد رؤية موحدة لتنمية الموارد البشرية في الجمهورية اليمنية.

وأشاد وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني خلال كلمتة في ختام البرنامج التدريبي في مجال السكرتارية الحديثة والأرشفة الالكترونية وريادة الأعمال ومهارات التوظيف، الذي نفذه مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنلوجيا بتمويل من منظمة مجتمعات عالمية (GLOBAL COMMUNITIES ) وبالتنسيق مع برنامج (MENA-YES) إستراتيجية تمكين الشباب ، الذي أقيم في القاعة الكبرى لكلية العلوم الإدارية بالجامعة ، أشاد بدور جامعة العلوم والتكنولوجيا في الإسهام بتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل .

من جانبه القى رئيس الجامعة أ.د/ حميد محمد عقلان كلمة هنأ فيها المتدربين على حصولهم على هذه الدبلومات المهنية والبرامج التدريبية الهامة ، معتبراً انهم سيكونون الأوفر حظاً في الحصول على فرص عمل حال تقدمهم لأي فرص عمل نظرا لما يتمتعون به من مهارات وخبرات .     

وقال إن إقامة مثل هذه البرامج التدريبية والدبلومات المهنيةيأتي في اطار حرص واهتمام الجامعة للإسهام المجتمعي، ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة تساهم في عمليات البناء والتنمية .

 وتطرق رئيس الجامعة إلى إسهامات الجامعة المختلفة في مجال التعليم وخدمة المجتمع والبحث العلمي ، وأشار إن الجامعة أنشأت نحو 20 مركزاً في مختلف المجالات تعمل كبيوت خبرة تقدم خدمات التدريب والتأهيل والاستشارات والأبحاث العلمية وغيرها ، ولفت إلى أن الجامعة تسعى لإنشاء مركز لمنظمات المجتمع المدني يعنى بتعزيز العلاقة والشراكة مع مختلف منظمات المجتمع المدني .

فيما تحدثت حنان محرم ممثلة منظمة ( GLOBAL COMMUNITIES) عن الأعمال والمشاريع التي تقدمها المنظمة وأشارت الى تدريب نحو 280 طالب وطالبة في مختلف المحافظات في مجالات السكرتارية وريادة الاعمال وغيرها ، وانها الآن بصدد تنفيذ دورة في مجال الطاقة المتجددة بالتعاون مع مركز الاستشارات ومركز الطاقة المتجددة بالجامعة.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من ممثلي المنظمات الداعمة ومدير عام صندوق تنمية المهارات المهندس فيصل المقطري، كرم وكيل التعليم الفني ورئيس الجامعة ومدير المركز أ. بشير الحمادي، ممثلو المنظمات الداعمة كما تم توزيع شهائد الدورة على المشاركين.

الجدير ذكرة ان البرنامج التدريبي استهدف 25 متدرب ومتدربة من عدد من المحافظات اليمنية .