دورة تدريبية لتأهيل طلاب اللجان الإعلامية بكليات جامعة سيئون

عدن الحدث - سيئون

أقامت الإدارة العامة للأنشطة والخدمات الطلابية بنيابة شؤون الطلاب بجامعة حضرموت  دورة تأهيلية لطلاب اللجنة الإعلامية بكليات جامعة سيئون تحت عنوان “أساسيات صياغة الخبر الصحفي” وذلك  في صباح يوم الاثنين الموافق 19 من نوفمبر، في قاعة الكويت بكلية التربية.

وفي زيارته للدورة التي أقيمت برعاية كريمة من رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد عاشور الكثيري قال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور رياض منقوش  ” أن الإدارة العامة للأنشطة والخدمات الطلابية بنيابة الطلاب بجامعة سيئون  حرصت على إقامة هذه الدورة وذلك حتى يتمكن الطلاب المنتمين للجمعيات الإعلامية بالكليات من صياغة الخبر وكتابة تقارير الانشطة الطلابية بشكل جيد.

وعرّف الصحفي محمد سليمان المتدربين خلال الدورة  على الخبر الصحفي وطريقة كتابته والشروط الواجب توفرها للخبر الصحفي .

وتخللت الدورة عدد من الأنشطة التطبيقية في صياغة وكتابة الخبر الصحفي وكذا تكليف الطلاب بواجب منزلي لصياغة خبر صحفي وفق قواعده العلمية .

وفي ختام الدورة قام مدير عام إدارة  الانشطة العامة والخدمات الطلابية الاستاذ مجدي سليمان بتكريم مدب الدورة بشهادة تقديرية نظير جهوده في إنجاح الدورة وكذا بشهادات مشاركة للطلاب الحاضرين في الدورة.

يذكر أن عدد من الدكاترة و الاستاذة قاموا بزيارة الدورة أبرزهم الدكتور حسن بن سميط نائب عميد كلية التربية والدكتور علي حسن العيدروس مدير الاعلام والثقافة بالجامعة