غدا الخميس انطلاقة الدوري الرياضي الكروي لفرق احياء المكلا وضواحيها لمواليد 2002

عدن الحدث - المكلا : خاص
تشهد مدينة المكلا عصر غد  الخميس القادم الثالث من يناير الجاري انطلاقة حدث رياضي كروي توعوي مجتمعي وهو منافسات الدوري الرياضي الكروي النوعي  لفرق احياء مديرية المكلا وضواحيها لمواليد 2002 الذي يقام  تحت شعار  (لا للمخدرات والآفات المدمرة ) برعاية من مدير عام الامن والشرطة بساحل حضرموت العميد كرامه التميمي واشراف وتنظيم من اللجنة المجتمعية بحارة باسويد وبالتنسيق مع ادارة مكافحة المخدرات بأمن الساحل واتحاد شباب مديرية المكلا التطوعي .  
وستفتتح مواجهات الدوري بمقابلة فريقي نصر الحصن مع شعله باسويد على ملعب حارة باسويد منطقة الغويزي وسيتخلل المباراة العديد من الفقرات الاستعراضية لبراعم الديس كما أنه سيحضره  قيادات وشخصيات أمنية و اجتماعية ورياضية وجمع غفير من الشباب .
واوضح رئيس اللجنة المنظمة والفنية للدوري محمد عبدالكريم بايماني ابو عبده ان كافة الترتيبات الخاصة بافتتاح مباريات هذا الدوري تسير على قدم الوساق بعد ان تم اللقاء بمدير امن ساحل حضرموت العميد منير كرامه التميمي ومدير مكافحة المخدرات  العقيد عبدالله احمد لحمدي وتم وضع لهم فكرة اقامة هذا الدوري الذي يعد تظاهرة رياضية توعوية مجتمعية قد وضعت لها أهداف توعية الشباب والفئات العمرية وتحد مخاطر المخدرات تعاطي القات والحبوب والحشيش وتأثيرها السلبي على  تفكك  المجتمع .
واكد بان هذا الدوري سيسهم في تحفيز وتشجيع الشباب على ممارسة هواياتهم الرياضية المفضلة (كرة القدم)وغيرها من الرياضات لصقل مواهبهم وقدراتهم الإبداعية وكذا نشر ثقافة العمل التطوعي وغرس قيم المحبة والسلام وتعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على الإنجازات الأمنية والتنموية التي تحققت في عاصمة المحافظة .
وأشار إلى أن فكرة هذا النشاط الرياضي حظي بمباركات واشادات عديدة لأعضاء اللجنة من شخصيات داعمة ستسهم في تقديم المزيد من الدعم التي نستطيع من خلالها ان لا نحمل الفرق اي شي بل سيعطى لكل فريق كهدية من لجنة البطولة كما ان اللجنة ستسعي الى تكريم الشباب الذين اقلعوا عن تعاطي هذه الآفات الى الابد وصاروا يخدمون مجتمعهم ووطنهم في نهائي الدوري .
متمنين من جميع الفرق المشاركة التحلي بالأخلاق الرياضية وتجسيد معني شعار "الرياضية فن واخلاق"  والمساهمة في التوعية المجتمعية من مخاطر هذه الافة المدمرة للمجتمع .
هذا وأسفرت المواجهات على النحو الآتي:
١)  نصر الحصن       ↔ شعله باسويد
٢)  أحقاف باجعمان. ↔ تلال حي السلام
٣)  نجوم باسويد.   ↔ قادسية البدو
٤)  أتفاق البدو.       ↔ اتحاد الجبل
٥)  نصر الديس       ↔ برق البدو
٦)  أهلي الخزان     ↔نسور أربعين شقه
٧)  اتحاد الجول      ↔ نجوم المنقد
٨)  أحقاف المنقد     ↔ شرق الحرشيات
٩)  شباب البادية.     ↔ اتحاد بديري
١٠)  شباب الغويزي.  ↔ وحدة روكب
١١)  قادسية الديس  ↔زمالك الغليله
١٢)  نمور باسويد.    ↔ وصل باسويد
١٣)  نخبة طرشوم.   ↔ هلال الحاره
١٤)  نضال الحرشيات↔ نخبة المنقد
اللجنة الإعلامية للدوري