راديو سلامتك يؤبن الزميلة الإعلامية سناء كمال البطاطي

عدن الحدث - المكلا : خاص

نظم راديو سلامتك FM حفلاً تأبينياً لفقيدة الإذاعة الزميلة الإعلامية سناء كمال البطاطي، بالتنسيق مع أسرتها، مساء اليوم الخميس بقاعة المهندس أكرم بن مبيريك بنادي متطوعون بالمكلا، في لفتة وفاء وإخلاص ورد للجميل .

وفي التأبين أكدت كلمة السلطة المحلية بالمحافظة التي القاها وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي أن حضرموت خسرت رمزاً من رموز الإعلام الشابة، مضيفاً أنه برغم عمرها القصير الا أن الله اعطى في عمرها الكثير من البركة من خلال مساهماتها ومشاركاتها المشهود لها .

وقال مدير إذاعة سلامتك الأستاذ صلاح العماري في كلمة الإذاعة أن سلامتك وهي تقيم هذا التأبين بعد مرور اربعين يوماً على رحيل الابنة الخلوقة الراحلة سناء كمال، انما تقدم شيئاً من الوفاء لإعلامية كانت مخلصة للإذاعة على مدى اربع سنوات، مؤكداً بأن الفقيدة خير من استقطبتها الإذاعة التزاماً وانضباطاً وخلقاً وتميزت بعلاقتها المتينة والمتيزة مع زملاءها، وواصل العماري حديثه معدداً  مناقب الفقيدة خلال فترة السنوات الأربع التي قضتها في إذاعة سلامتك، وإعدادها لأكثر من 100 حلقة من برنامج (أصحاب) بحب وعشق للعمل الإذاعي برفقة زميلاتها دون ملل او كلل ليكون هذا البرنامج مشروع تخرجهن من الجامعة .

واشار مدير إذاعة سلامتك الى انه كان يرى في الفقيدة مشروع إعلامية مقتدرة قادمة بقوة الى الساحة الإعلامية بما تمتلكه من قلم رصين وثقافة متسعة لكن قدر الله لا راد له، مترحماً على روحها الطاهرة وداعياً الله أن يسكنها فسيح جناته، ومشيداً بإخلاص ووفاء طاقم إذاعة سلامتك تجاه زميلتهم وكل من ساهم في إقامة وانجاح هذا التأبين .

وفي كلمة الأسرة القى والد الفقيدة الأستاذ كمال صلاح البطاطي ابيات رثاء شعرية قال في مطلعها، حين جيتي إلينا كان اذان الفجر .. بنفس التوقيت رحلتي، وعبر والد الفقيدة عن جزيل شكره وامتنانه لطاقم إذاعة سلامتك المتمثلة بالأستاذ صلاح العماري على ما قدموه من لفتة وفاء وإخلاص، ولجميع الأساتذة وكافة الحضور على تفاعلهم وحضورهم التأبين.

وأكد المدير التتفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) الدكتور وليد البطاطي أن حلقات برنامج الفقيدة الشهير (أصحاب) سيكون منبر من منابر الإذاعة التابعة للمؤسسة وسوف تذاع على مدى السنوات القادمة، وأوضح الدكتور البطاطي أن من باب مقابلة الوفاء بالوفاء عملت اذاعة سلامتك جاهدة لإقامة هذا الحفل التأبيني.

وتطرقت رئيس قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت الدكتورة دعاء باوزير الى مسيرة الفقيدة سناء خلال مشوارها الجامعي، واصفة الفقيدة بأنها عنواناً للطالبة المثالية والنموذجية والمتميزة في الحضور الإعلامي.

وشهد حفل التأبين الذي اكتظت به القاعة بتنوع الحضور من أهالي الفقيدة ومعلميها وزملائها وجيرانها وحضور من الوسط الإعلامي، كلمتان للمذيعة الاستاذة بديعة عوض والأستاذة وردة زبير، بالإضافة الى مرثية بعنوان رحيل سناء وخواطر وقصائد رثاء من تقديم طاقم إذاعة سلامتك ومشاركات خارجية، وكذا عرض روبرتاج يحكي حياة الراحلة وتنقلها في المراحل التعليمية والانجازات التي حققتها في مشوارها العلمي والاذاعي تم عرضه في قالب ابداعي بالكلمة والصورة نطقت معه احزان الحضور وانسلّت الدموع عنوة في ارجاء القاعة  ، كما جرى توزيع كتيب عن الفقيدة ابدع في اعداده طاقم الاذاعة .

واختتمت فقرات التأبين الذي غلبت عليه دموع واحزان الرحيل ، بلفتة جميلة تعبر عن وفاء إذاعة سلامتك وإخلاصها للفقيدة بتقديم درع الوفاء والإخلاص لأسرتها المتمثلة بوالدها الأستاذ كمال البطاطي
حضر التأبين الاستاذ خالد احمد القحوم المدير العام لمكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت والبروفيسور سالم رموضة والممثل يحي ابراهيم وعدد من الاساتذة والمهتمين والشخصيات الاجتماعية بحي الشهيد خالد واسرة واشقاء الفقيدة .