الإمارات توسّع آفاق التنمية في سقطرى

عدن الحدث - سقطرى : خاص
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏أكّد رمزي محروس، محافظ أرخبيل سقطرى، لأهالي المحافظة، أنّ الاهتمام سينصب خلال الفترة المقبلة على العملية التنموية، وذلك على إثر زيارة قام بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بناء على دعوة من مجلس أبوظبي الرياضي لحضور مباريات كأس آسيا التي شارك فيها منتخب اليمن لكرة القدم، ومثلت أيضا مناسبة لزيارة مقر “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية”، ومقر الهلال الأحمر الإماراتي، حيث اطّلع على المشاريع الإنسانية المستقبلية التي ستقام في الأرخبيل. كما تفقّد عددا من المرضى اليمنيين الذين يتلقون علاجهم في الإمارات.
وقال المحافظ لمستقبليه في حديبو، إن سقطرى تحظى باهتمام كبير من دولة الإمارات العضو الرئيسي في التحالف العربي بقيادة السعودية.
وطوال الفترة الماضية، قامت المؤسّستان الإماراتيان، “خليفة الإنسانية” والهلال الأحمر، بدور كبير في مساعدة أهالي سقطرى على تجاوز الظروف الصعبة التي شهدتها المحافظة كانعكاس للظرف اليمني العام، وزاد من حدّتها إعصار ميكونو الذي ضرب الأرخبيل أوائل الصيف الماضي ودمر جزءا من بناه التحتية، الهشّة أصلا.
ولعبت المساعدات الإماراتية المتنوّعة التي تدفقت على الأرخبيل دون انقطاع، دورا في إحداث تحسّن ملحوظ في ظروف عيش سكّانه وتنشيط دورته الاقتصادية، حيث لم تقتصر تلك المساعدات على الجهود الإغاثية ذات الطابع الاستعجالي، بل اكتست طابعا تنمويا أطول مدى من خلال المساهمة في تحسين البنى التحتية وتوفير موارد الرزق للسكان.
وتمّ في نوفمبر الماضي خلال زيارة قام بها إلى الجزيرة وفد من “مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية”، بقيادة مندوب المؤسسة خلفان المزروعي، وضع حجر الأساس لإقامة مشروع سياحي ترفيهي في حديبو يحمل اسم “كورنيش الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”.