منتدى الفرق الطبية يقيم دورة في كيفية قراءة فحص الدم الشامل CBC

عدن الحدث - المكلا : خاص
نفذ منتدى الفرق الطبية مساء اليوم الخميس بقاعة منظمة حضرموت الصحية بمدينة المكلا الدورة العلمية في كيفية قراءة فحص الدم الشامل CBC لعدد من أعضاء المنتدى وطلبة تخصصي الطب التمريض. 
وتأتي الدورة العلمية التي يرعاها عمادة كلية الطب والعلوم الصحية وكلية التمريض وبتمويل من مؤسسةالإحقاف التنموي وبالتعاون مع منظمة حضرموت الصحية، و معهد التكنولوجيا الحديث، ضمن إطار هدف منتدى الفرق الطبية بالسعي بتفعيل برامج التأهيل والتدريب العلمي لأعضاءه ولذوي الاختصاص من طلبة وطالبات العلوم الصحية.
وتحدث مدرب الدورة استشاري باطني ورئيس مساق قسم الباطنة بكلية الطب و العلوم الصحية بجامعة حضرموت الدكتور نبيل مسيعان، عن أبرز وأهم الخطوات التي يجب اتباعها وقراءتها بورقة فحص الدم الشامل للوصول إلى تشخيص الأمراض المختلفة، حيث أظهر بدوره تفاعل وحماس الطلبة المشاركين من خلال مناقشة بعض الحالات وتطبيق قراءة الفحص وصولا إلى التشخيص الصحيح. 
وفي ذات السياق ألقت عميدة كلية التمريض الدكتورة نوال بانافع في ختام الدورة، كلمة عبرت فيها عن سعادتها بحضور هذه الدورة والتي تهدف إلى الرقي وتوسيع دائرة المعرفة لدى الطلبة ذوي الاختصاص الصحي ، شاكرة مدرب الدورة على تقديمه الدورة، ولمؤسسة الأحقاف التنموية لتمويلها وأيضا منظمة حضرموت ومعهد التكنولوجيا الحديث لتعاونهم مع المنتدى بإنجاح هذا البرنامج، ومعبرة عن سعادتها بتنظيم منتدى الفرق الطبية مثل هذه البرامج التأهيلية متمنية لهم مزيداَ من التقدم.
في الختام سلمت عميدة كلية التمريض الدكتورة نوال بانافع وادارة منتدى الفرق الطبية درع شكر وتقدير للدكتور نبيل مسيعان مدرب الدورة على تعاونه وعطاءه لإتمام هذا الدورة بنجاح. 
حضر الدورة منسقة البرامج بمعهد التكنولوجيا الحديث الأستاذة مروى باغيث.