تفاصيل اجتماع وزراء الخارجية في المجلس الاقتصادي بمشاركة اليمن

عدن الحدث - خاص :

دعا وزيرالصناعة والتجارة، الدكتور محمد الميتمي، الدول العربية الشقيقة إلى تقديم التسهيلات اللازمة لبناء الإنسان اليمني وتأهيل وتدريب الكادر البشري وتسهيل سفر رجال الأعمال والطلاب والمواطنين اليمنيين إلى الدول العربية والمساهمة في تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وتطرق الميتمي خلال كلمته في الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء الخارجية والوزراء المعنيين في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة أثار الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني.

وشدد الميتمي على أهمية مشاركة الدول العربية في دعم الحكومة اليمنية من خلال برامج وخطط إعادة الإعمار والتعافي، مطالبا بأن يتم وضع استراتيجية عربية مشتركة وبدعم من الجامعة العربية تعني بمساندة الحكومة اليمنية في النهوض بالإنسان اليمني وتحقيق تطلعاته.

ويناقش الاجتماع عددا من المشاريع المحورية تمهيداً لعرضها على القمة العربية الرابعة التنموية الاقتصادية الاجتماعية والتي ستعقد في العاصمة اللبنانية بيروت الأحد المقبل.

وتشمل قائمة المشاريع المنظورة في الاجتماع إعادة الإعمار في الدول التي تعاني من الحروب، والأمن الغذائي العربي، والتكامل الاقتصادي والتجاري، والرعاية المجتمعية والصحية.

جاء ذلك خلال مشاركة اليمن في الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء الخارجية والوزراء المعنيين في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت بوفد يترأسه وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي ونائب وزير الخارجية محمد الحضرمي. وحضر الاجتماع المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري، وسفير اليمن في بيروت عبدالله الدعيس.