قادة الانتقالي الجنوبي يحضرون مهرجانا جماهيريا حاشدا في غيل باوزير

عدن الحدث - غيل باوزير

حضر قادة الملجلس الانتقالي الجنوبي مهرجانا جماهيريا حاشدا في مدينة غيل باوزير شرقي مدينة المكلا احتفاءً بزيارة قيادة الانتقالي لمديريتهم، وبانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية.   قادة الانتقالي قاموا اثناء تواجدهم بالمدينة العتيقة بزيارة لمعالمها الحضارية بينها المدرسة الوسطى التي تلقّى التعليم فيها عدد من القادة والكوادر الجنوبية البارزة .

 

   وفي الحفل، الذي تخلله فقرات فنية من التراث الشعبي وقصيدة شعرية، ألقى نائب رئيس المجلس، هاني بن بريك، واللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، كلمتين أشادا فيهما بالدور التنويري لمدينة غيل باوزير ورصيدها النضالي في مسيرة الحراك الجنوبي ، ومقارعة الإرهاب.

 

 وجدد نائب رئيس المجلس ورئيس الجمعية الوطنية في كلمتيهما العهد لأبناء غيل باوزير والجنوب عامة على مواصلة النضال حتى تحقيق تطلعات شعبنا في الاستقلال والسيادة على أرضه. كما أشادت الكلمتان بالدور الداعم والمساند لقضيتنا من قبل الأشقاء في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة دولة الإمارات.

 

  وكان الرئيس الزُبيدي، ونائبه وأعضاء هيئة الرئاسة، قد قاموا بزيارة تفقدية للمدينة، زاروا خلالها المركز الثقافي للأنشطة التربوية والثقافية (المدرسة الوسطى) وتعرفوا من رئيسه محمد سعيد مديحج على التاريخ العريق لهذا الصرح التعليمي الرائد على مستوى حضرموت، الذي تخرجت منه الكثير من كوادر الجنوب الذين شغلوا أعلى المناصب القيادية والذي تحول اليوم إلى متحف ومركز تنموي .

 

 وياتي هذا النشاط الذي ينظمه الانتقالي الجنوبي تزامنا مع انعقاد الدورة الثانيية للجمعية الوطنية التابعة للمجلس يوم غد بمدينة المكلا .