الحوثي يستعد لمسرحية جديدة في الحديدة.. هل يقبل لوليسغارد؟

عدن الحدث / خاص.

في مؤشر على ان ميليشيات #الحوثي تستعد لمسرحية جديدة في الحديدة ، قال الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام انهم جاهزون لتنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق صباح غد الثلاثاء. 

ونشر محمد عبدالسلام تصريحات مساء اليوم اطلع عليها #اليمن العربي قال فيها انهم كانوا جاهزين لبدء تنفيذ الاتفاق مع رئيس المراقبين الدوليين مايكل لوليسغارد اليوم الاثنين وانهم ينتظرون اشارة البدء من قبل لوليسغارد ليقوموا باعادة الانتشار في الحديدة . 

واعتبر مراقبون أن ما يحدث من #الحوثي هو الدليل الساطع على ان الميليشيات الحوثية لا تريد اكثر من تنفيذ مسرحية باعادة الانتشار كما فعلت الشهر الماضي حين اعلنت اعادة الانتشار في ميناء الحديدة وسلمته لعناصرها لكن رئيس لجنة فريق المراقبين الدوليين السابق الجنرال باتريك كاميرت رفض هذه المسرحية . 

واكد المراقبون ان التصريحات الحوثية المتعجلة تظهر ان #الحوثي يلعب مع المبعوث الاممي البريطاني الى #اليمن مارتن غريفيث معتبرين أن قبول لوليسغارد بمسرحية مع #الحوثي سيكون فضيحة . 

وكان السفير السابق لليمن في سوريا عبد الوهاب طواف حذر مساء اليوم من مسرحية حوثية اممية في الحديدة . 

وقال في تغريدة رصدها #اليمن العربي: حسب ماوصلني من الحديدة؛ الجنرال لوليسغارد يعمل على شرعنة تسليم الحديدة ومرافقها لعناصر مليشيات #الحوثي، التي سبق أن أستلمت الميناء في خطوة أحادية، والتي عارضها الجنرال باتريك كاميرت قبل استقالته. خطير جدا ما يجري في الحديدة.

وأضاف: أن تنكث مليشيات #الحوثي بوعودها وتعهداتها فهذا مألوف ومتوقع؛ أما أن يتحول الجنرال لوليسغارد إلى وكيل للحوثه، بمحاولة إرغام الوفد الحكومي بالقبول بخطة إعادة الإنتشار الحوثية،التي سبق رفضها؛ ويهدد أعضاء الفريق بعقوبات مجلس الأمن إن رفضوا، فهذا تحول وتطور خطير في مسار تنفيذ الاتفاق.!". 

وأكد طواف أن "القبول بأي إجراء أحادي تقوم به مليشيات #الحوثي في هذا الشأن هو شرعنة لإنقلابهم؛ وإن حاول الجنرال الجديد تثبيت ما رفضه سلفه معناه أنه متواطئ، ودليل أن هناك أجندات خفية؛ وهذا لن يأتي بالسلام، ولن يفضي إلى اِستقرار #اليمن والمنطقة".