توزيع مساعدات ايوائية لـ"500" اسره نازحة بمأرب مقدمة من المجلس الدنمارك

عدن الحدث - مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ، اليوم ، توزيع مساعدات إيوائية لـ (500)أسرة نازحة في مدينة مأرب ، مقدمه من المجلس الدنماركي للاجئين عبر جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية.

و اكد الوكيل مفتاح ان محافظة مأرب تستقبل بشكل متواصل نازحين من مناطق سيطرة الانقلابيين، وهم بحاجة ماسة لتقديم المساعدات الانسانية لهم من مواد اغاثية غذائية وإيوائية وصحية، ومياه، وسكن، وحماية وغيرها من المساعدات التي توفر لهم الحد الادنى من العيش اللائق..دعيا المنظمات الانسانية الى القيام بواجبها تجاه النازحين والمساعدة في تخفيف معاناتهم كونهم يصلون الى مأرب وهم لا يملكون شيئا ويحتاجون إلى مد يد العون .

وعبر الدكتور مفتاح عن شكر السلطة المحلية للمجلس الدنماركي للاجئين على هذه اللفتة الإنسانية وكل المنظمات التي تقدم خدماتها للنازحين والمتضررين بسبب الحرب التي اشعلتها مليشيات الانقلاب الحوثية في اليمن.

من جانبه اشار المدير التنفيذي لفرع جمعية الاصلاح بالمحافظة صالح قاسم، الى ان اختيار المستفيدين من هذه المساعدات الايوائية من الاسر النازحة والمتضررة في مدينة مأرب وضواحيها بناء على مسح ميداني تنفذتة الجمعية الاصلاح بالتعاون مع الصندوق الانساني اليمني، حيث سجلت (3500) اسرة تمكنت الجمعية من استهداف (1500) اسرة منهم والبقية خلال المراحل القادمة.