غدا .. نهائي بطولة كأس حضرموت السادسة

الخميس 07 مارس 2019 2:04 م
غدا .. نهائي بطولة كأس حضرموت السادسة
المكلا / فهمي باحمدان

سيكون عصر يوم غد الجمعة يوماَ خالداً في ذاكرة الرياضة الحضرمية , هذا اليوم الذي سيشهد بإذن الله تعالى ختام النسخة السادسة من بطولة كأس حضرموت لكرة القدم التي أقيمت تحت شعار (حضرموت تجمعنا) وستجمع بين فريقا ناديي التضامن وسمعون على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا في مشهد ختامي يرعاه راعي الرياضة بحضرموت محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

 التظاهرة والمواجهة النهائية المرتقبة ستشهد حضوراً وتفاعلاً وزحفاً جماهيرياً غفيراً وإهتماماً ورعاية إعلامية كبيرة .

  ▪تكريم مستحق

-----------------

سيشهد اللقاء تكريم عدد من الشخصيات والرواد والكوادر الرياضية التي خدمت رياضة حضرموت وقدمت الكثير و كذا عدد من الشخصيات التي ساهمت في نجاح النسخة السادسة من البطولة, وهو تقليد رائع فيه من الوفاء ورد الجميل دأبت عليه اللجنة المنظمة بختام كل نسخة .

▪مشاركة لأطفال السرطان والأيتام والإعاقة

------------------

في لفتة انسانية سيشارك في اللقاء النهائي أطفال السرطان والإعاقة والأيتام ، حيث حرصت لجنة البطولة على التنسيق مع الجهات الراعية لهذه الفئات لرسم الفرحة على الأطفال ومشاركتهم في هذه التظاهرة الكروية الجميلة .

وسيقوم طفلان من أطفال السرطان التابعين لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) بأخذ الكرة والدخول بها للملعب وسنترة ركلة البداية ، فيما سيرافق أطفال أيتام وذوي إعاقة اللاعبين عند دخولهم الملعب والتقاط الصور التذكارية معهم . 

- كيف وصل التضامن وسمعون للنهائي ؟

▪التضامن مسيرة مميزة دون خسارة

----------------

مسيرة مميزة للأزرق التضامني في البطولة بمختلف أدوارها حيث بدأ الفريق أولى مبارياته بالدور التمهيدي ضمن المجموعة الثالثة بفوز عريض ومستحق على شباب ميفع بخماسية مقابل هدفين , وحقق في المباراة الثانية فوزاً صريحاً وكبيراً هز من خلاله شباك الصدارة سبع مرات مقابل إصابة واحدة للوافد الجديد, هذه النتائج ب 12 هدفاً مكنت الأزرق من مواصلة الأداء الراقي والإنتصارات , دخل الفريق الجولة الثالثة بمباراةمهمة وقوية أمام أحد منافسيه بالمجموعة وحدة المكلا وتخطاه بأربعة أهداف لهدف , ليكون مسك ختام مباريات الفريق بالدور التمهيدي مسكاً بفوزه على شباب روكب بثلاثة أهداف مقابل هدف ويتوج على رأس المجموعة , ورافق شباب روكب التضامن إلى الدور الثاني كثاني عن هذه المجموعة .

وصل الأزرق إلى الدور الثاني ليواجه نظيره الريدة القادم من البوابة الشرقية لحضرموت وتحديداً بمديرية الريدة وقصيعر في لقاء دور الـ 16 على أرضية بارادم المعشبة في لقاء كسبه الفريق برباعية نظيفة , صعدت بالفريق الى مواجهة الذهاب في دور الثمانية حيث استضاف الفريق نظيره الوحدة من الغناء تريم وشهدت هذه المواجهة حماساً ومستوى قوي من الجانبين كان للتضامن كلمة الفصل والحسم بفوزه بهدفين دون رد , ليخوض التضامن والوحدة مواجهة الإياب الفاصلة في الغناء والتي أسفرت عن التعادل السلبي ليتأهل التضامن لدور الأربعة ويواصل زحفه وتفوقه, ويحسم مواجهة اتحاد سيئون بدور الاربعة الذي حدد بمواجهة واحدة على خلاف دور الثمانية وحجز التضامن المقعد الأول في النهائي ليعود وخلفه تلك الجماهير التي ترفع شعار لن تمشي وحيداً إلى معقله بالمكلا بانتظار من سيرافقه من سمعون وشباب القطن والتي حسمت لصالح أبناء الشحر .

التضامن بوصوله لنهائي النسخة الحالية يعتبر ثالث نهائي بعد النسخة الاولى 2009 والنسخة الرابعة 2014 والتي حقق فيما البطولتين على حساب دوعن في الأولى وشباب القطن في الثانية ويطمح ليتوج بالثالثة .

▪سمعون عودة الروح والتوهج▪

-----------------

سمعون الشحر لعب في المجموعة الرابعة بالدور التمهيدي حقق العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات على أهلي الغيل في بن سلمان بالغيل بهدف دون رد , وخاض المواجهة الثانية مع نصر بروم بملعب الشاحث و خرج فائزا برباعية أكدت أحقيته بصدارة المجموعة ودخل ثالث مبارياته مع قصيعر و حسم أبناء سعاد البطاقة الأولى المؤهلة عن هذه المجموعة الى دور الـ 16 بفوزه المهم على قصيعر بهدف وحيد .

وصل البرتقالي الى دور الـ 16 وخاض مباراته بهذا الدور على ملعب بارادم أمام هلال فوة وواصل سمعون التفوق بفوزه بهدفين مقابل هدف صعدت بالفريق لدور الثمانية حيث مواجهة أحد أبرز المرشحين للقب فريق سيئون , خاض سمعون وسيئون مواجهتي دور الـ 8 الأول خسره سمعون بهدف في جواس بسيئون والثاني خسره سيئون لصالح صاحب الارض والجمهور في الشحر , واتجه الفريقان صوب ركلات الترجيح لإعلان المتأهل للدور القادم دور الأربعة وكان سمعون بالموعد وفاز بركلات الترجيح , وصل الفريق الى سيئون الطويلة ليخوض مواجهة الحسم قبل النهائي أمام فريق شباب القطن الطامح هو الآخر للصعود للنهائي للمرة الثاني بعد النسخة الرابعة التي بلغ فيها النهائي وخسره أمام البطل التضامن , سمعون فاز على شباب القطن وأعلن عن مواجهة جاره الأزرق التضامني في النهائي وأعلنت الأفراح في سعاد التي استقبلته استقبال الأبطال .

سمعون يصل للنهائي للمرة الأولى ويمنّي نفسه بالتتويج الذي سيمكنه من إستعادة أمجاد النادي العريق , ويدخل بمعنويات الفوز بكأس بطولة الانتقالي التي حققها على حساب التضامن الشهر الماضي .

▪جمهور مترقب

-------------------

  ينتظر الشارع الرياضي في حضرموت خاصة والوطن عامة هذه المباراة بفارغ الصبر ليستمتع ويشاهد القمة الختامية وننتظر روابط المشجعين لتكن حاضرة لمؤازرة فرقها وينتظر كل متابعي الرياضة خلف الشاشة والمذياع لمتابعة مهرجان النهائي .

هذا وستشهد المباراة حضوراً كبيراً وزخماً جماهيرياً يفوق الحضور الذي شهدناه في نهائي النسخة الماضية 2017 حيث اكتظت المدرجات بالجمهور منذ وقت مبكر وتحديداً عقب صلاة الجمعة يوم 20 اكتوبر 2017 واعتلت بقية الجماهير المباني والجبال المحيطة بالملعب وكان ولازال ذلك المشهد خالداً في ذاكرة الرياضة وعشاقها نهائي شعب حضرموت البطل وسلام الغرفة الوصيف .

▪سجل أبطال البطولة

-------------------

النسخة الاولى 2009 فاز بها التضامن , النسخة الثانية2011 فاز بها أهلي الغيل, النسخة الثالثة 2013 فاز بها شعب حضرموت , النسخة الرابعة 2014 فاز بها التضامن , النسخة الخامسة 2017 فاز بها شعب حضرموت .

 ▪مواكبة إعلامية متميزة

--------------------

اهتمت اللجنة الرئيسة للبطولة ولجنتها الإعلامية بالتنسيق المسبق مع قناة حضرموت الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة لنقل المباراة مباشرة تلفزيونياً واذاعياً ، كما تم التنسيق مع الإذاعات الرسمية والاذاعات المجتمعية ومراسلي وسائل الإعلام المختلفة لتغطية الحدث ، وستصدر اللجنة نشرة خاصة بالبطولة سيتم توزيعها في النهائي تحوي الكثير من المعلومات عن البطولة والاخبار والمقالات ومسيرة البطولات السابقة