الافراج عن الطفلين فؤاد وفتحي مطهر بعد 5 سنوات من اختطافهم في مأرب

الخميس 14 مارس 2019 5:43 م
الافراج عن الطفلين فؤاد وفتحي مطهر بعد 5 سنوات من اختطافهم في مأرب
عدن الحدث - مأرب

أفرجت قبائل آل هذال في محافظة مأرب عن الطفلين فؤاد وفتحي احمد عبدالواحد المطهر من أبناء محافظة تعز الحالمة بعد أكثر من 5 أعوام على اختطافهم من امام منزلهم في العاصمة صنعاء، على خلفية نزاع حول قطعة ارض في الحديدة.

ومثلت هذه القضية رأي عام في الأوساط اليمنية، في حين تمنع الخاطفون من الافراج عن الطفلين رغم المناشدات الحقوقية والمطالبات الرسمية المتتالية، وسط غياب تام لأجهزة الدولة .

وكان محافظ تعز السابق شوقي احمد هائل قد وجه في تاريخ 19 مارس 2015م مذكرة الى محافظ مأرب الشيخ سلطان بن علي العرادة بشأن اختطاف الطفلين فتحي (11 عام ) وفؤاد أحمد عبدالواحد مطهر( 16 عام ) منذ 7 يناير 2015م من أمام مدرستهما بالعاصمة صنعاء من قبل المدعو/ أحمد علي حسن هذال وجماعته من أبناء منطقة صرواح محافظة مأرب بذريعة خلاف حول قطعة أرض مع أن القضية منظورة أمام محكمة شمال الحديدة.

وطالب المحافظ شوقي (حينها) محافظ مأرب الشيخ العرادة التكرم بالاطلاع على جريمة الاختطاف وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بالإفراج عن الطفلين المختطفين .. وقال" أننا على يقين من تدخلكم الشخصي ـ وبذل الجهود لتحريرهما وإعادتهما إلى أسرتهم". وعلم "نيوز لاين" انه تم الإفراج عن الطفلين بدون شرط او قيد.