موقع عربي: استقبال روسي خاص لرئيس الانتقالي الجنوبي بموسكو

عدن الحدث - خاص :

أفاد موقع إخباري عربي باستقبال روسي خاص لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي،لدى وضوله مساء أمس الثلاثاء إلى العاصمة الروسية موسكو، مع وفد يرافقه من قيادات المجلس.

وقال موقع ارم نيوز الاخباري الاماراتي أن زيارة الزبيدي لموسكو تأتي تلبية لدعوة رسمية من الخارجية الروسية، بعد أيام من ختام زيارة له إلى العاصمة البريطانية لندن.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور وقائع استقبال خاصّ نظمته السلطات الروسية احتفاء بزيارة اللواء الزبيدي، على الطريقة التقليدية لهذا البلد.

وقال الموقع الألكتروني للمجلس إن زيارة الزبيدي إلى موسكو، ”ستبحث رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي لحل الأزمة اليمنية، وحل قضية الجنوب، والجهود القائمة لوقف إطلاق النار وإحلال السلام العادل والشامل“.

وستبحث الزيارة مسائل تتعلق بالجانب الإنساني، وجهود المجلس الانتقالي الجنوبي في تثبيت الأمن ومكافحة الإرهاب، بالشراكة مع التحالف العربي.

ويرافق الزبيدي في زيارته إلى روسيا، رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، وأعضاء هيئة رئاسة المجلس ناصر الخبجي، والمهندس عدنان الكاف، والمحامية نيران سوقي، وعبدالسلام صالح حميد عضو الجمعية الوطنية.