رسائل مليونيه التصالح والتسامح عنوان جمعة الجنوبيين في ساحة العروض بعدن

كتب/ناصر الشعيبي --عدن


الآلاف من الجنوبيين أدوا خطبتي وصلاة الجمعة في ساحة العروض بخور مكسر بعدن والتي حملت عنوان بارزا هي رسائل مليونيه التصالح والتسامح لفضيلة الشيخ فضل الجابري الذي تطرق فيها عن الملاحم البطولية لثوار والصمود الأسطوري لثوار المرابطين في ساحتي العروض بخور مكسر والقرار قرارنا في المكلا والرسائل التي أوصلها للمجتمع الدولي ولسلطة ونظام صنعاء وقوات الأمن والجيش اليمني وللمتعاونين معهم وأصحاب المشاريع المنقصة .. وفي الوقت نفسه شدد على صمودهم وثباتهم حتى تحقيق الهدف المنشود الذي سقط من أجلة الشهداء وهوا التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية باسطة على كامل ترابها .. موضحا في خطبته بأن ألكرامه لا بد أن تعاد للجنوبيين وأن إعادة الكرامة مرهونة باستعادة الدولة وأن الدولة لا تعود إلا بالتحرير والاستقلال وأن هذا يأتي من خلال صمود وثبات شعب الجنوب وتمسكهم في ساحات الاعتصام ساحات الشرف والتضحية والفداء .

 وفي الجزء الأخر من خطبته تحدث فيها عن أللممارسات التي يقوم بها نظام الدولة اليمنية في الجنوب المحتل بحسب وصفة وما جاء في خطبته بأن شعار دولة الاحتلال هوا القتل وسفك الدماء والنهب والسلب وارتكاب الجرائم والمجازر والانتهاكات وأن الوحدة التي كان المراد منها والتي يمارسها هوا وحدة الأرض وليس الشعب فهم توحدوا مع أرض الجنوب بعيدا عن الشعب الذي خطط لإبادته .

والرسالة الأخرى دعا فيها شعب الجنوب وقيادات الجنوب إلى الصمود والثبات وإلى الصبر ومزيدا من وحدة الصف لان بوحدة صفهم ستزيد من قوتهم وعزيمتهم وتوصلهم إلى تحقيق هدفهم وإفشال كافة المؤامرات التي تحاك ضد ثورتهم وما يخطط لها من قبل سلطة الاحتلال اليمني.. كما وجه رسالة أخرى إلى المجتمع الدولي والإقليمي مؤكدا فيها بأن الجنوبيين ماضون على درب الشهداء نحوا هدف التحرير .. كما دعي المجتمع الدولي إلى أن ينضر للقضية الجنوبية والتعامل مع القيادات الجنوبية لان اليوم الوضع يحكم ويحتم عليهم بالوقوف إلى جانب شعب الجنوب لان مصالحهم في الجنوب كما قال أن على مجلس الأمن حماية الشعوب الواقعة تحت الاحتلال والشعوب التي تنتهك إعراضهم وتنهب ثرواتهم وترتكب بحقهم الجرائم والمجازر وإلا لماذا سمي بمجلس الآن هل من اجل الوقوف مع الشعوب المظلومة أو لحماية الشعوب التي تنتهك حرمات شعوب أخرى كما هوا حاصل اليوم في الجنوب وهذه كانت رسالة شدد على مجلس الأمن والمجتمع الدولي النضر ومرتجعة حساباته نحوا القضية الجنوبية.