المدير العام لمكتب الثقافة ساحل حضرموت يؤكد 2019م سيشهد تكريماً لائقاً لرواد المسرح بحضرموت

عدن الحدث - المكلا : خاص


أكد المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت أ/خالد أحمد القحوم/أهمية التأثير الابداعي لفن المسرح بهدف رفع الوعي الانساني ، مشيرا في الحوار الخاص الذي أجري معه صباح اليوم  لبرنامج/المسرح أبو الفنون/من اذاعة المكلا، اعداد الزميل/عبدالقادر بصعر/الى التاريخ الكبير الذي تمتاز به حضرموت في هذا المجال ويمتد بأكثر من ثمانين عاماً في المدارس والأندية الرياضية وغيرها من الأطر الابداعية التي احتضنت الفرق المسرحية. 

وثمن المدير العام لمكتب وزارة الثقافة  الدور الايجابي الكبير الذي يوليه اللواء الركن /فرج سالمين البحسني/محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية لأجل الأهتمام بالمجالات الثقافية عامة والمسرحية خاصة في سبيل التهيئة اللازمة لاقامة مهرجان المسرح الوطني الذي من المقرر أن تستضيفه حضرموت أواخر العام الجاري 2019م في المكلا من خلال توجيهه باعادة تأهيل مسرح المحافظة ومتابعته المتواصلة لانجاز هذا المعلم الثقافي المهم ....

وتطرق المدير العام لمكتب الثقافة ايضاً الى عدد من الرؤى والأفكار الرامية الى تطوير الحركة المسرحية في حضرموت وأهمية التوثيق لتاريخ هذه الحركة الابداعية مشيرا الى أن هناك تكريما لائقا ينتظر رواد الحركة المسرحية في حضرموت نظير التاريخ المتميز الحافل الابداع الذي ا ضطلعوا به حباً لهذا الفن الكبير. .مؤكدا في الختام ضرورة الاهتمام بالتأهيل والتدريب للارتقاء بالمسرح وتطوير دوره في حياة المجتمع. .