محافظ أبين يناقش مع وكيلي وزارة الأشغال أولويات مشاريع المحافظة

عدن الحدث / خاص.

ناقش محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين مع وكيل مساعد لقطاع الأشغال بوزارة الأشغال المهندس علي عامر والوكيل المساعد لقطاع الطرق المهندس وليد الساحمي ومهندس قطاع الإسكان المهندس يوسف علي حسن أولويات مشاريع المحافظة و كيفية الإعداد والتخطيط للجوانب الهندسية والفنية وإجراء المسوحات لتنفيذ عدد من المشاريع التي حددت في الإتفاقية بين الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ( المنحة الكويتية ) ووزارة التخطيط وفق شروط وبنود يجب التقيد بها ..

وأكد اللقاء على نزول فرق فنية لإجراء الدراسات والإتفاق لاحقًا على آلية تنفيذ المشاريع التي تعتبر جزء من البرنامج الطارئ لإعادة إعمار المناطق المتضررة جراء أعمال التخريب والإرهاب بمحافظة أبين للإسهام في معالجة الأضرار التي تعرضت لها المحافظة في كافة المرافق والخدمات والبنى الأساسية للمنشآت العامة للعمل على التسريع في تحقيق الأهداف الإنمائية والاجتماعية ..

وفي نفس السياق قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ومعه الوكيل المساعد لقطاع الأشغال المهندس علي عامر والوكيل المساعد لقطاع الطرق المهندس وليد الساحمي بزيارة إلى بعض من المرافق .. مركز الأبحاث الزراعي والمعهد المهني بالكود ومحلج القطن الجديد للإطلاع على حجم الدمار والخراب الذي تعرضت له ..

وأثنى محافظ أبين على وقوف دولة الكويت إلى جانب أشقائها في اليمن ، مؤكدًا أنها دائمًا كما عهدناها سباقة في دعم مشاريع تنموية تخدم المجتمع اليمني في مختلف القطاعات.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الأشغال المهندس خالد الحميقاني ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي .

*من محمد ناصر مبارك