شاهد 5صوررفضاً للإقامة الجبرية المفروضه عليه من قبل الحوثيين...وقفة تضامنية إمام منزل بحاح

صنعاء / عبدالرحمن بن عطية .. مطيع بامزاحم


ممثلون عن منظمات المجتمع المدني بحضرموت ينظمون وقفة تضامنية أمام منزل بحاح بصنعاء

نظم مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني وبعض الصحفيين والنشطاء بمحافظة حضرموت صباح يوم الاثنين وقفة تضامنية حُظيتْ بتغطية واسعة من قبل وكالات دولية ووسائل إعلام عربية ومحلية مع دولة رئيس الوزراء اليمني المستقيل الأستاذ / خالد محفوظ بحاح أمام منزلة بالعاصمة صنعاء, رفضاً للإقامة الجبرية التي تفرضها عليها ميليشيات الحوثي المسلحة المستمرة منذ أكثر من ثلاثة عشر يوماً.

وتأتي هذه الوقفة على خلفية التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية من أحداث دامية ومُتسارعة, وما لحقه من تطورات فرضتها تلك القوى أدت إلى استقالة رئيس حكومة الكفاءات اليمنية الأستاذ/ خالد بحاح واستقالة رئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي .

وعبر المشاركون في الوقفة التضامنية عن رفضهم القاطع لفرض الإقامة الجبرية, ورفضهم لكافة أساليب العنف والقمع التعسفي الممنهج بكافة أشكاله , كما طالبوا بسرعة رفع الحصار عن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وكافة أعضائها.

وقرأ في نهاية الوقفة بيان صادر عن المشركين فيها , إليكم نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الوقفة الاحتجاجية ضد الإقامة الجبرية لقيادات الدولة

تابعنا بقلق بالغ ما شهدته الساحة اليمنية من أحداث دامية ومتسارعة رافقها اقتحام لمرافق الدولة ومؤسساتها من قبل المليشيات المسلحة ، وما لحقه من تطورات فرضتها تلك القوى أدت إلى تقديم الحكومة برئاسة الأستاذ خالد محفوظ بحاح استقالتها وما تبعها من استقالة لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وما لحق تلك الاستقالات من أعمال عنف تعسفية وفرض الإقامة الجبرية عليهم.

كما تابعنا بكل أسف ما تقوم به تلك المليشيات المسلحة من قمع وتنكيل ضد صحفيين ومدنيين بحسب رصد لمنظمات مهتمّة بحرية الرأي والتعبير، وعليه فإننا كمنظمات مجتمع مدني بحضرموت الموقعين أدناه والمشاركين في الوقفة الاحتجاجية نؤكد على ما يلي :

1-     رفضنا للإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وأعضائها المستقيلين.

2-     رفضنا كافة أساليب القمع التعسفي الممنهج بكافة أشكاله وأنواعه من أي قوى ضد المواطنين والمتظاهرين والصحفيين في جميع محافظات الجمهورية.

3-     رفضنا الكامل للمظاهر المسلحة ونطالب بعودة الشرعية وندعوا كافة القوى السياسية الفاعلة الى تحكيم العقل للخروج بالبلاد من الازمة الراهنة.

 

صادر عن /

مكونات ومنظمات المجتمع المدني
المشاركة في الحملة التضامنية