الحديدة | استباحة ساحة مصلى العيدين من قبل مسلحين وتحويلها إلى سوق قات

الحديدة| خاص

أقدم اليوم في محافظة الحديدة مجموعة من المسلحين يقودهم المدعو| عبد الغني عباس الحميري على الاستيلاء على ساحة حرم مصلي العيدين ، وتحويلها في نفس الوقت إلي مكان لبيع القات .

يتزامن هذا العمل من قبل المسلحين في ظل ما تشهده محافظة الحديدة من انفلات امني غير مسبوق و مع سيطرة أنصار الله (الحوثيين ) على المحافظة وتحكمها بمفاصل القوي العسكرية والأمنية بعد فرضهم مدير الأمن والقوات الخاصة من إتباعهم وتعينه للمنصب .


و برر المدعو الحميري الاستيلاء بأنه لدية عقد إيجار ، حصل عليه من الجهات المختصة ، وهذا ما تم نفيه من قبل مكتب الأوقاف والإرشاد بمذكرة للمحافظ .
ومن جهة أخرى أبدى أبناء الحديدة ، استغرابهم لما حصل للمصلي الوحيد في المحافظة ، من اعتداء من قبل بعض الأشخاص الخارجين عن القانون ، وعلى القيم الإسلامية ، ولا فرق بينهم وبين ، من يستبيح الحرم القدسي في فلسطين .

مستنكرين ما حدث للمصلي الوحيد ، مطالبون الجهات الأمنية تحمل المسؤولية الكاملة ، اتجاه ما يتعرض له ساحة المصلي ، من انتهاكات مهددين في نفس الوقت للوقوف إمام تلك الانتهاكات من قبل المسلحين .
وعلم موقع عدن الحدث من مصادر من مكتب الأوقاف بالحديدة بأنه أقدم النافذ عبد الغني الى المكتب يحمل سلاح ( ألى ) وبرفقة ( 15) مسلح تابعين له ، بطلب تحويل العقد من موقع سيارات إلى مقوا ت ، وبأنه من قيادة أنصار الله .

وأضاف المصدر بأنة على الفور تحررت مذكرة إلي المحافظ ، تطالبه بضبط المذكور وإحالته الي القضاء .

استحداث المقوات في ساحة المصلي ، يعود إلي تواجد ( الحوثيين ) بشكل غير مسبوق ، في الحديدة ، وهذا من اجل توفير القات لهم والقادم من محافظة صعده .