هام الجندي يوجة كلمة الى متحاورين موفمبيك وهادي نص الكلمة

عدن الحدث ــ صنعاء

دعا الاستاذ عبده الجندي عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام المتحاورين في موفمبيك أن يحذو حذو رئيس الجمهورية المستقيل الذي قدم استقالته إلى مجلس النواب وأن تغلب المكونات السياسية المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية بهدف ايجاد حل للأزمة الراهنة.

وأشار الجندي في مقاله الاسبوعي بصحيفة (الميثاق) في عددها اليوم إلى أن عضو مجلس النواب يمثل الأمة قبل أن يكون ممثلاً لحزبه وأسرته الانتخابية.

ولفت إلى أن مجلس النواب مطالب بضرورة الاجتماع وتحديد موقفه من استقالة رئيس الجمهورية بالقبول أو الرفض حتى تتمكن القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة من التوافق على ما هي بحاجة اليه من التوافق على البدائل لاسيما وأن سحب الرئيس استقالته عملية غير ممكنة.

وقال الجندي إن دعوة مجلس النواب الى الاجتماع والبت في استقالة رئيس الجمهورية أولوية تحتمها المسألة الدستورية والقانونية ذات الصلة بالمشروعية الموجبة تسلسل الأشياء وترابطها من الناحية المنطقية والفقهية.

وقال: إن المرحلة حساسة والأوضاع الأمنية والاقتصادية تجاوزت كل الخطوط الحمراء لم يعد مجدياً ولا مقبولاً الاستمرار في هذا النوع من الاستهبال والاستغفال.