الزُبيدي لـ"الجارديان" البريطانية: دعم الإستفتاء أمميا لإستقلال الجنوب سيلقى تأييد 90٪ من أبناءه

عدن الحدث
 
أكد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إنّ الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، يمكنه المساعدة في إنهاء الحرب المستمرة منذ ست سنوات في اليمن من خلال دعم استفتاء برعاية الأمم المتحدة حول استقلال الجنوب.
 وأبدى رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي في مقابلة مع صحيفة الجارديان البريطانية، ثقته في أنّ الاستفتاء سيظهر تأييد 90٪ لاستقلال الجنوب، وينبغي أن يتم حصرًا داخل الجنوب.
 كما دعا الرئيس الزبيدي، المبعوث الأمريكي الخاص بشأن اليمن تيم ليندركينغ، إلى إجراء محادثات مع المجلس الانتقالي، مؤكداً أن القضايا في البلاد لن تحل إذا تم تجاهل صوت الجنوب.
وجدد الرئيس الزُبيدي تأكيده على أن المجلس الانتقالي، يسعى إلى أن يكون ممثلًا في أي محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة، موضحاً بالقول:" تأييدنا الشعبي في جميع أنحاء الجنوب ساحق، وإذا نظمت الأمم المتحدة استفتاء فنحن واثقون من أننا سنفوز بتأييد يتجاوز 90 في المائة من سكان الجنوب”.
 وردا على سؤال حول من سيصوّت في الاستفتاء أشار الرئيس الزُبيدي إلى أن سكان الجنوب هم الذين لديهم تظلم إذا قارنته باستفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك البريطانيون هم الذين قرروا البقاء أو المغادرة، ولم يكن للاتحاد الأوروبي أي رأي، لذا يجب أن يُعطى الجنوبيون خيار الوحدة أو الفيدرالية أو فك الارتباط تمامًا.
 وأشار الرئيس الزبيد