كلاسيكو الأرض.. برشلونة يضع لاعبي الريال في خانة العواجيز

عدن الحدث.. خاص
 
يطمح برشلونة لتحقيق أول فوز على غريمه ريال مدريد منذ عامين، وذلك عندما يحل ضيفا عليه، السبت، في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.
وشهد كلاسيكو الدور الأول سقوط الفريق الكتالوني في عقر داره على يد الريال بنتيجة 1-3، إلا أن هذا لم يمنعه من التقدم عليه في الترتيب حتى الآن.
ويحتل البارسا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، يليه الفريق الملكي بنقطتين أقل، فيما يعتلي أتلتيكو مدريد الصدارة برصيد 66 نقطة.
وألقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الضوء على تشكيلة الفريقين، حيث أشارت إلى قلة أعمار لاعبي البارسا مقارنة بالغريم التقليدي.
وأفادت بأن المدرب الهولندي رونالد كومان يعول على تشكيلة يبلغ معدل أعمارها 26.49 سنة، أقل بعامين تقريبا من تشكيلة ريال مدريد، التي تبلغ 28.85 عاما.
وبالنظر إلى تشكيلة آخر مباراة لكل فريق، فإن فارق معدل الأعمار يزيد لصالح البارسا، إذ يبلغ 29.46 عاما بالنسبة للريال، فيما يقل إلى 26.45 سنة للفريق الكتالوني.
يأتي ذلك رغم وفرة عناصر الشباب في قائمة الفريق الملكي، إلا أن اللاعبين أصحاب الخبرات يتواجدون بكثرة في التشكيلة الأساسية، على رأسهم سيرجيو راموس، ولوكا مودريتش، وتوني كروس وكريم بنزيما.
ولا يتجاوز معدل أعمار تشكيلة ريال مدريد سوى 4 فرق فقط في الليجا، وهي قادش (29.38)، وديبورتيفو ألافيس (29.25)، وإيبار (29.15) وليفانتي (28.86) عاما.
أما البارسا، فيملك ثالث أصغر تشكيلة في الدوري الإسباني بعد ريال سوسيداد (25.39) وفالنسيا (25.88) عاما.
وخلال مواجهة إيبار في الجولة الماضية، لم يتواجد سوى لاعب واحد أصغر من 25 عاما في تشكيلة الريال، وهو المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو.
على الجانب الآخر، واجه برشلونة فريق بلد الوليد بتشكيلة تتضمن أكثر من لاعب بأعمار أقل من 25 سنة، وهم الأمريكي سيرجينو ديست، والفرنسي عثمان ديمبلي، والهولندي فرينكي دي يونج والإسباني أوسكار مينجيزا.