ظهور تلفزيوني يوقف مساعد مدرب شباب العراق عامين

عدن الحدث.. خاص
 
أعلنت لجنة الانضباط بالهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم إيقاف مؤيد جودي مساعد مدرب منتخب العراق للشباب لمدة عامين.
وأعلن الاتحاد العراقي في بيان نشره الثلاثاء إيقاف جودي عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة عامين، على خلفية التصريحات التلفزيونية المثيرة للجدل التي أدلى بها، وتحدث فيها عن كيفية إدارة الاتحاد ووجود بعض المسؤولين المتحمين فيه، وعن أمور مختلفة تخص شخصيات بعينها.
واعتبرت لجنة الانضباط ما صرح به مساعد مدرب منتخب العراق تجاوزا، وقامت باستدعائه لمقر الاتحاد يوم الإثنين الموافق 10 مايو/ أيار الحالي للتحقيق معه.
لكن الأمور اشتعلت بعدما رفض جودي الحضور لمقر الاتحاد العراقي، بحجة أنه لم يقصد أي شخص في الاتحاد خلال تصريحاته التلفزيونية، موكلاً محامياً للدفاع عنه خلال جلسة الاستماع.
ولم يكتف برفض الحضور شخصياً إلى جلسة لجنة الانضباط فحسب، بل هدد برفع ملف قضيته إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمحكمة الرياضية (كاس)، في حال صدر بحقه قرار مجحف بعد الانتهاء من جلسة لجنة الانضباط.
واعتبر جودي إبعاده عن الجهاز الفني لمنتخب شباب العراق معيباً ولا يليق بتاريخه الرياضي، باعتباره نجماً لامعاً سابقاً في سماء الكرة العراقية.
قرار صدام
وقررت لجنة الانضباط في الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، معاقبة المدرب مؤيد جودي بالقرار المذكور.
وذكرت اللجنة التطبيعية، في بيانها الرسمي، أن لجنة الانضباط عقدت الثلاثاء اجتماعاً لمناقشة ما تضمنه اللقاء التلفزيوني للمدرب مؤيد جودي، وما جاء فيه من عبارات تهكمية واتهامات باطلة بحق رئيس وأعضاء الهيئة التطبيعية.
وأضاف البيان أن اللجنة قررت معاقبة المدرب المذكور أعلاه بالإيقاف عن العمل الرياضي لمدة سنتين، استناداً لأحكام المادة 68/1 انضباط، وبدلالة المادة 9 انضباط.