الاتحاد الألماني يعارض إقامة المونديال كل عامين

عدن الحدث..
 
انتقد الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، خطط الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، لإقامة بطولة كأس العالم كل عامين في المستقبل، وعبر عن عدم سعادته بالإجراءات.
وذكر الاتحاد الألماني، في بيان عقب اجتماع لقادته، أنه يقف بشكل كامل مع الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الذي أبدى اعتراضا كبيرا على هذه الفكرة.
وقال الاتحاد: "يدعم الاتحاد الألماني موقف (يويفا) في أن قرارا بمثل هذه الأهمية، لا يمكن اتخاذه دون موافقة الاتحادات الأوروبية وكرة القدم الأوروبية".
وأضاف: "يرى الاتحاد الألماني أنه من غير المفهوم أن تكون الإدارة العليا للفيفا، على عكس مبادئ الحكم الرشيد، اختارت تقديم المقترح لأساطير الفيفا، ونشرت أنباء الاجتماع في وسائل الإعلام، بدلا من استشارة أعضاء مجلس الفيفا أولا".
وطرحت السعودية في البداية فكرة إقامة كأس العالم كل عامين، وتم إعطاء دراسة الجدوى الضوء الأخضر، للتصويت عليها في الجمعية العمومية للفيفا (كونجرس)، خلال أيار/مايو المقبل.
وقدم مدرب آرسنال السابق، آرسين فينجر، مسئول تطوير كرة القدم العالمية بالفيفا، الأسبوع الماضي، خلال حدث بالدوحة ضم لاعبين سابقين، مقترح إقامة كأس العالم كل عامين بدايةً من 2026.
وقال إن هذا يؤدي لمباريات أكثر أهمية للاعبين، خارج الدوريات الأوروبية الكبرى، كما أنه سيساهم في تقليص فترات التوقف الدولي، لمرة أو مرتين، ولكن لفترة أطول.
وذكر فيفا أن استطلاعا للرأي بين جماهير كرة القدم، أظهر أن الأغلبية تريد رؤية كأس العالم بشكل متكرر، ويأمل جياني إنفانتينو رئيس فيفا اتخاذ قرار بنهاية العام الجاري.
وتلقت خطط فيفا معارضة كبيرة من يويفا وكونميبول، وأندية وروابط الدوريات في أوروبا، بالإضافة إلى روابط الجماهير.
وحذر الاتحاد الألماني "من أن هذا القرار لن يكون ضربة كبيرة لكرة القدم في ألمانيا وأوروبا فقط، ولكن عالميا أيضا".
وذكر أن زيادة البطولات للرجال، ستقلل أهمية مباريات الشباب والسيدات، وستضع ضغطا ذهنيا وبدنيا على اللاعبين.