تنفيذ مشروع (1000) سلـة غذائية للأسـر المتضررة والنازحة من الحرب بمحافظة شبوة

عتـق| (عدن الحدث) خاص

بتعاون مع صندوق الامم المتحدة لسكان وتمويل من الشركة اليمنية للاتصالات الدولية تليمن وبرعاية مكتب التربية والتعليم م| شبوة وبتمثيل فريق من اتحاد نساء اليمن فرع شبوة .

تم تنفيذ مشروع التغذية المدرسية بالشراكة مع منظمة العمل والتنمية واشراف الوحدة التنفيذية للمتضررين والنازحين جرى الأحداث و الأزمة التي عصفت بالبلاد بصورة عامة ومحافظة شبوة بصفة خاصة .

وبلغ عدد السلل الغذائية (1000) سلـة استهدفت الأسر المتضررة والنازحـة بمديرية عتق عاصمة المحافظة، ويتكون المشروع الاغاثي من ( دقيق "بــر" 25 كيلو جرام ـ سكـر السعيدة 10 كيلو جرام ـ أرز 10 كيلو جرام ـ دبة زيت 4 لتـر ) .

وفي تصريح لـ " عدن الحدث" تحدثت الأستاذة نجيبـة رئيسة قطاع اتحاد نساء اليمن م| شبوة ان عدد الأسر المستفيدة من هذا المشروع (1000) أسـرة تم توثيق اسماهـم في كشوفات على عدد من المدارس في مديرية عتق وهيا (روضة 22 مايو ـ مدرسة بلقيس للبنات ـ مدرسة اروى للبنات ـ مدرسة وثانوية حنيشان للبنين ) و خصص لكل مدرسة (200) سلة غذائية بتنسيق مع ادارة التربية بمديريات المحافظة والجان المتابعة والراصدة والموزعـة .

ولقي المشروع الاغاثي استحسان المواطنون في المحافظة وفي المقابل واجه انتقـاد من قبل الاسر التي نزحت ولم يستفيدو من المشروع بسبب عدم تسجيل أسمائهم في الكشوفات وطالب فريق العمل من الجهات الداعمة الى حل أشكالات الاسر التي لم تستفيد من حصت السلل الغذائية بشكـل عاجـل .

ويقوم فريق العمل ببذل الجهود لحل بعض الإشكالات التي واجهتهم، ولاكن رغم الصعوبات والتحديات تم العمل بروح المسؤولية وبضميرهم ألانساني .